المنوعات

أعلام مصرية بختم «صنع في إسرائيل»

قام عدد من رجال الأعمال باستيراد اعلام مصرية مصنوعة في إسرائيل لإدخالها البلاد عبر منافذ رفح والعوجة وطابا.وكشفت مكاتبات رسمية بين وزارتي التجارة والصناعة والمالية حصلت جريدة «المصري اليوم» على نسخة منها عن هذه الصفقة
فيما قال مسؤول بمصلحة الجمارك إنه لم يصدر قرار بحظر استيراد بضائع إسرائيلية.

وكان النائب عباس عبدالعزيز قد أثار القضية في يوليو الماضي¡ وقدم بشأنها سؤالا لمجلس الشعب¡ فأحاله د.أحمد فتحي سرور رئيس البرلمان¡ إلى م.رشيد محمد رشيد وزير التجارة¡ الذي أحال القضية بدوره إلى مستشاره السيد أبوالقمصان.

وأرسل أبو القمصان خطابا إلى مصلحة الجمارك التابعة لوزارة المالية¡ وبدوره أرسل أحمد فرج سعودي رئيس المصلحة¡ خطابا إلى مدير المنطقة الجمركية الوسطى والجنوبية لموافاته بالمعلومات عن شحنات العلم المصري المصنوع في إسرائيل¡ والتأكد مما إذا كانت دخلت البلاد عبر المنافذ الجمركية.

وقال عباس عبدالعزيز عضو مجلس الشعب: «إنه خاطب مسؤولين في وزارة التجارة بشأن الأمر¡ فكان ردهم أنها رسالة تجارية لم تخالف قوانين الجمارك ولوائح هيئة الرقابة على الصادرات والواردات¡ بما لا يدع مجالا لمنعها أو رفضها».

واستبعد م.رشيد محمد رشيد حدوث الأمر¡ قائلا: «لماذا يقوم مستوردو مصر بذلك»¡ فيما نفى السيد أبوالقمصان دخول أي رسائل تتضمن أعلاما مصرية واردة من إسرائيل¡ وقال: «الجمارك تتحمل مسؤولية الإفراج عن البضائع».

وقال عدلي عبدالرازق رئيس قطاع النظم والإجراءات بمصلحة الجمارك: «إنه لم يصدر أي قرار بحظر أو موانع لاستيراد بضائع إسرائيلية»¡ مؤكدا أن منفذ العوجة هو معبر استيراد وتصدير البضائع بين البلدين.

وأكد عبدالرازق أنه لم يتلق تعليمات من وزارة المالية أو رئيس المصلحة تتضمن وقف دخول أي بضائع إسرائيلية

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. مصر معروفة بمواقفها المليانة بالخيانة من حرب تشرين وحتى الآن يعني من أنور السادات وحتر حسني مبارك فلذلك لا حدا يستغرب يا رعاكم الله

زر الذهاب إلى الأعلى