المنوعات

للمرة الثالثة: “مجهول الهوية” في حفل عشاء بالبيت الأبيض

قال جهاز أمن الرئاسة الأمريكية أمس، الإثنين، إن شخصا ثالثا غير مدعو تمكن من حضور حفل عشاء رسمي أقيم على شرف رئيس الوزراء الهندي دون أي دليل يفيد بأن للشخص اي علاقة بالرئيس أو قرينته
وفي هفوة أمنية جديدة اثناء الحفل الذي اقيم في 24 نوفمبر الماضي توجه الشخص، الذي لم يكشف عن اسمه، من فندق في واشنطن حيث كان يقيم الوفد الهندي ووصل الى مأدبة العشاء مع الوفد تحت إشراف وزارة الخارجية الأمريكية.

وقال جهاز أمن الرئاسة "اجتاز الشخص كل إجراءات الأمن اللازمة في معية باقي أعضاء الوفد الرسمي في الفندق واستقل حافلة مع الضيوف إلى البيت البيض."

ولم يتسن على الفور الوصول الى متحدث باسم أمن الرئاسة لتوضيح ما إذا كان للشخص اي علاقة برئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الامريكية طلب عدم نشر اسمه، ان وزارة الخارجية رتبت وسائل الانتقال لمجموعة من كبار مديري الشركات الهنود من فندقهم الى حفل العشاء بطلب من السفارة الهندية.

واضاف المسؤول انه لا يعرف هوية الشخص الذي اندس بين مجموعة مديري الشركات وانتقل معهم الى البيت الابيض.

وقال مسؤول في ادارة اوباما تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته ان الشخص المعني مواطن امريكي.

ولم يكن الشخص مدرجا على قائمة الضيوف بالبيت الأبيض كما لم يكن ضمن الطابور الذي اصطف لمصافحة الضيوف على عكس زوجي ولاية فرجينيا طارق وميشيل صلاحي اللذين اثارت تقارير سابقة عن حضورهما حفل العشاء دون دعوة مراجعة للإجراءات وتحقيقا جنائيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى