أخبار البلد

الاحتلال الإسرائيلي يواصل افتعال الحرائق الكبيرة في الجولان المحتل تأكيداً على سياسته العدوانية واللاإنسانية

واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثالث على التوالي افتعال الحرائق الكبيرة على طول خط وقف إطلاق النار في الجولان السوري المحتل كجزء من سياستها العدوانية اليومية على الجولان وأهله.
وقال الدكتور رياض حجاب محافظ القنيطرة في تصريح لسانا إن استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بافتعال الحرائق في الجولان سيخرب بيئته ويؤكد استمرارها في تدمير ونهب ثرواته من سرقة المياه وتجريف التربة واقتلاع الأشجار المثمرة ودفن المخلفات النووية فيه والتي تلوث التربة والمياه الجوفية.

وأكد الرائد فراس سمارة قائد فوج الإطفاء في القنيطرة إن دورية من قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت ظهر اليوم بإضرام النيران في تلة الخرسا مقابل مزرعة أبو رجم إلى تلة السقي بعرض أربعة كيلومترات وبمساحة تزيد على 600 دونم على طول خط وقف إطلاق النار.

وأوضح سمارة أن عناصر الفوج تمكنوا بالتعاون مع الدفاع المدني ومؤسسة المياه ومديرية الزراعة من إخماد الحريق مؤكدا الجهوزية الكاملة للفوج لإخماد أي حرائق تفتعل من قبل قوات الاحتلال والسيطرة عليها قبل انتقالها للجزء المحرر في المحافظة.

بدوره أكد حمزة سليمان مدير البيئة بالقنيطرة أن الحرائق تقضي على المزيد من المساحات الخضراء في بيئة الجولان وعلى كافة أنواع الحياة البرية وتهدد بانقراض الكثير من الحيوانات والحشرات المفيدة والنباتات الفريدة فضلا عن تلويث الهواء.

يذكر أن مساحة الأراضي الخضراء التي طالتها حرائق قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال ثلاثة أيام تجاوزت 1500 دونم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى