أخبار البلد

الحسين يكشف عن زيادة قريبة للرواتب

كشف وزير المالية الدكتور محمد الحسين عن زيادة مرتقبة للرواتب والأجور، بعد ان قطع الموظفون الامل من الزيادة المرتقبة اثر اعلان الاخير موخرا ان خلق فرص عمل افضل من زيادة الاجور.
وقال الحسين خلال لقاء بثته قناة الدنيا ان هناك قانون جديد تعتزم الحكومة إصداره قريباً يتعلق بالفوترة، من شأنه إلزام كل من يبيع سلعة أو خدمة تقديم فاتورة بها للمشتري وذلك حفاظاً على حقوق المواطن.

وتشير مصادر مطلعة الى أنه تم رصد الاعتمادات اللازمة لزيادة الرواتب التي باتت قاب قوسين أو أدنى.

واضاف وزير المالية، ان الفوترة لا تعني بأي شكل من الإشكال مقدمة لفرض ضرائب جديدة، إنما خلق علاقة صحية بين البائع والشاري ومنع استغلال المواطن، لافتا الى أن 48.5 % من إيرادات موازنة 2011 ستأتي من الضرائب والرسوم والباقي من الفوائض الاقتصادية والقطاع العام الذي سيساهم ب 185 مليار ليرة، أما النفط فسيسهم بـ 189 مليار ليرة.

واكد ان عجز الموازنة لن يتجاوز 5% من الناتج المحلي لسورية معولاً على ارتفاع أسعار النفط لتخفيض العجز على اعتبار أن سعر النفط في الموازنة احتسب على أساس سعر 55 دولار، موضحاً أن عجز الموازنة سيغطى من فرق أسعار النفط في حال ارتفع سعره ومن الاقتراض من الخارج شرط أن تكون شروط الإقراض بشوط ميسرة ولا تمس سيادة وسياسة البلد وقراراته .

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. انا سمعت حديث السيد وزير الملية على قناة الدنياولم افهم منه ان هناك زيادة رواتب ربما فهم من حديثه ان هناك منحة لمرة واحدة

  2. طيب إذا في ذيادة رواتب للموظفين متى تصرفون لنا هذه الزيادة هل في هذاالعام أو لعام آخر والله الموظفين صارلازمهم زيادة لأن الحمدلله الراتب بروح نصه مي وكهربا وهاتف والنص الباقي أكل وشرب صارلازمنا نص للبس
    أوسيصبح حالنا بلا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

  3. نرجو من الحكومة السورية الحكيمة العادلة أن تنظرفي حيات المواطنين و الموظفين و العاملين في سوريا والعمل على تحسين حياتهم و معيشتهم .ونحن نشكر جميع الجهود المبذولة من قبل الحكومة السورية .و أنا اقول أخيرا للأسد شكرا شكرا شكرا لك يا أسد سوريا ولا احد يستطيع ان يقود هذ الوطن إلا أنت .تعرف لماذا: لأنل أسد أبن أسد وهذا نابع من قلبي واللهوِِِِِشكرا لكم نجيعا.

زر الذهاب إلى الأعلى