أخبار البلد

الحملة الوطنية للتلقيح تنطلق في حلب

بمشاركة عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الفلاحين القطري ” عبد الناصر شفيع ” انطلقت اليوم في حلب أيام حملة التلقيح الوطنية التي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف ..

 وتستمر الحملة بحسب بلاغ الوزارة لغاية السابع والعشرين من الشهر الجاري نيسان , وتستهدف أكثر من ( 271 ) ألف طفل دون سن الخامسة , وسبق الحملة تحضيرات مثالية و تدريبات وحملة توعية و توزيع منشورات إعلامية خاصة بالحملة كما تم تخصيص مراكزه صحية ونقاط طبية في المدينة و الريف .

الحملة أقيمت من خلال ( 45 ) فريقاً طبياً جوالاً ونحو ( 480 ) من كوادرها البشرية المتخصصة وأكثر من ( 200 ) متطوعاً ومتطوعة لنشر التوعية والتواصل مع الأسر وحثهم على تلقيح أطفالهم .

و أكد السيد " فاضل نجار" أمين فرع حلب للحزب عن أهمية هذه الحملة التي تعتبر محطة هامة على مستوى الدعم الحكومي لرعاية الطفولة والاهتمام بصحتهم وتنشئتهم ونموهم والذين يشكلون روح الإنسانية وعماد الوطن والمستقبل ، داعياً الأهالي إلى المبادرة فوراً لتلقيح أطفالهم لتحصينهم من الأمراض و الأوبئة .

بدوره بين محافظ حلب " حسين دياب " أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة حملات ناجحة نفذتها محافظة حلب بالتعاون مع الجهات المعنية وهي تهدف إلى الحفاظ على الجيل الناشئ من الأطفال وتحصينه من الأمراض وعملية التلقيح واجب وطني وعلينا جمعياً أن ننشر هذه الثقافة الصحية حفاظاً على مجتمعنا وعلى رعاية الأطفال الذين يشكلون أمل المستقبل .

من جانبه أوضح مدير صحة حلب الدكتور " زياد الحاج طه " أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات الكفيلة لإنجاح الحملة وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة ومحافظة حلب وكافة الجهات المعنية والشركاء في تنفيذ الحملة ، منوهاً أهمية نشر الوعي في صفوف المجتمع حول أهمية اللقاح ودوره في تحصين الأطفال ضد الأمراض ، مؤكداً أن اللقاح آمن ومعتمد من منظمة الصحة العالمية  

شارك في الحملة رئيس الإتحاد العام للفلاحين " أحمد صالح إبراهيم " و قائد شرطة المحافظة اللواء " عصام الشلي " و رئيس المكتب المختص في مجلس محافظة حلب ونقيب الأطباء وعدد من المعنيين بالشأن الصحي .

بواسطة
نور الدين مارندي
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى