أخبار البلد

بلال ومدير وكالة إيرنا: إنشاء تكتل إعلامي سوري تركي إيراني

أكد الدكتور محسن بلال وزير الاعلام خلال لقائه أمس علي أكبر جوانفكر مستشار الرئيس الإيراني والمدير العام لوكالة الأنباء الإيرانية إيرنا عمق العلاقات التي تربط سورية وإيران
وضرورة الارتقاء بالتعاون الاعلامي الى مستوى العلاقات المتميزة بينهما على مختلف المستويات بما يخدم مصالح البلدين والمنطقة.

وبحث الجانبان فكرة انشاء تكتل اعلامي اقليمي يجمع بين وكالات الأنباء سانا وإيرنا ووكالة انباء الاناضول التركية لتكون نواة لتجمع اعلامي مفتوح على الدول العربية بهدف خلق فضاء اعلامي قادر على مواجهة التحديات الاعلامية المتمثلة في التدفق الاحادي للمعلومات من الشمال الى الجنوب اضافة الى مواكبة الرؤية الاستراتيجية في إقامة تكتل اقتصادي يجمع دول المنطقة ويخدم مصالح شعوبها.

كما تم استعراض أوجه التعاون الاعلامي بين وسائل الاعلام المختلفة في البلدين وبخاصة العمل على تحقيق شراكة اخبارية بين وكالتي الأنباء سانا وايرنا من خلال نشرات اخبارية دورية متبادلة تبث عبر ارسال الوكالتين باللغات العربية والفارسية والتركية والانكليزية والفرنسية وتقدم صورة متكاملة للاحداث في البلدين والمنطقة.

يشار إلى أن وكالتي سانا وايرنا ترتبطان باتفاقية تعاون اخباري وتبادل الارسال اليومي والخدمات الاعلامية المتنوعة.

حضر اللقاء الدكتور عدنان محمود مدير عام وكالة سانا والمهندس معن حيدر المدير العام للهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون وديانا جبور مديرة التلفزيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى