أخبار البلد

حسون:هناك من يسعى لبث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد

قال سماحة الدكتور أحمد بدر الدين حسون المفتي العام للجمهورية إن ثقافة الحوار يجب أن تسود بين أبناء الثقافات المختلفة التي أنتجت الحضارة مؤكدا أننا نحتاج إلى لغة الحب والسلام بدل الكراهية والحقد.
وأشار خلال لقائه الوفد الإعلامي المصري الذي يزور سورية أمس إلى أن الإعلام الديني اليوم يضطلع بدور خطير وخاصة أنه يوجد بعض القنوات التي تنشر الخلاف بين المسلمين بدل أن تقرب بينهم داعيا الإعلام إلى أن يكون صادقا في نقل الحقيقة لا ناشرا للأكاذيب كما تفعل بعض وسائل الإعلام المحرضة.

في سياق متصل أشار المفتي حسون خلال لقائه الوفد السياسي والأكاديمي والإعلامي السلوفاكي الذي يزور سورية حاليا إلى أن ما يحدث في المنطقة يؤكد أن هناك من يسعى لبث الفرقة بين أبناء الوطن الواحد وحماية مصالح الكيان الإسرائيلي على حساب دول المنطقة.

من جانبه قال جوزيف هردليشكا رئيس الحزب الشيوعي في جمهورية سلوفاكيا رئيس الوفد.. جئنا إلى سورية بوفد شعبي للوقوف على حقيقة ما يجري ونقله إلى المواطنين في سلوفاكيا لأن الإعلام الأوروبي والسلوفاكي يتناقل أنباء متضاربة حول ما يجري في الدول العربية وخاصة في سورية.

وأضاف أن ما رأيناه من تعايش مشترك بين أبناء الشعب السوري يستحق الإعجاب وهو يؤكد القوة الإنسانية الهائلة التي تربط بينهم.

وأشار إلى أنه عندما يتم الحديث في أوروبا عامة وفي سلوفاكيا تحديدا عن الإسلام والمسلمين يقارن هذا الأمر بمصطلح آخر هو الإرهاب ولكن ما شاهدناه في بلدكم يؤكد أن الإسلام دين محبة وسلام ودعوة للحوار بين أبناء الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى