أخبار البلد

رسالة للرئيس الأسد من الملك الأردني حول التطورات العربية نقلها رئيس الوزراء .. الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى أعلى المستويات

تسلم الرئيس بشار الأسد اليوم الأربعاء رسالة خطية من الملك الأردني عبد الله الثاني تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع على الساحة العربية نقلها رئيس الوزراء الأردني سمير الرفاعي .
ودار الحديث حول التطور الذى تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة في المجال الاقتصادى ، حيث جرى التأكيد على ضرورة الارتقاء بهذه العلاقات إلى أعلى المستويات في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين السوري والأردني ويعزز العمل العربي المشترك.

وجرى استعراض المستجدات في المنطقة وخاصة في ضوء تهديدات إسرائيل وسعيها المتواصل لعرقلة عملية السلام على المسارات كافة حيث أكد الرفاعي رفض بلاده لتلك التهديدات.

كما تم بحث الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وبشكل خاص الشأن الفلسطيني وأهمية إنجاز المصالحة بين الفلسطينيين وتوحيد مواقفهم تجاه التحديات التي تواجههم.

وكان الرئيس الأسد استعرض مع العاهل الأردني في كانون الأول الماضي بدمشق آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ولاسيما في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتشهد العلاقات الثنائية تطوراً متنامياً حيث وقعت سورية والأردن خلال اجتماعات الدورة الثالثة عشرة للجنة العليا السورية الأردنية المشتركة التي عقدت بدمشق في تشرين الاول الماضي 11 مذكرة تفاهم وبرنامجاً تنفيذياً في مختلف المجالات من بينها النقل والطاقة المتجددة والتعليم العالي والتخطيط والتعاون الدولي.

بواسطة
محمد وفا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى