تحقيقات

تحقيق مصور .. فعاليات فنية تراثية في افتتاح مهرجان القطن الرابع والخمسين بحلب

وسط تظاهرة ثقافية واجتماعية واقتصادية انطلقت فعاليات مهرجان القطن في دورته الخامسة والخمسين بعروض فنية ورياضية وتراثية مختلفة قدمت أمام مدرج قلعة حلب ..

تضمن المهرجان عروض فنية غنائية تراثية حول محصول القطن وأهميته في الصناعة الوطنية ودوره في دعم الاقتصاد الوطني ، قدمتها فرق اتحاد شبيبة الثورة وطلائع البعث وبيرويا وجيرو وجمال كرمان والفنون الشعبية بحلب .. 

كما قدمت فرقة المسرح الزراعي الجوال ، التابعة لوزارة الزراعة ، عرضاً فنياً مسرحياً عن زراعة وإنتاج القطن والجهود المبذولة في زراعته والصعوبات التي تواجهها وأهم الأساليب والطرق الحديثة في سقايته وتوفير الخدمات المناسبة له بما يحقق إنتاجا زراعيا وفيرا كما ونوعا , وتخلل الحفل تكريم الجمعيات الفلاحية التعاونية الفائزة بأحسن إنتاج قطني على مستوى القطر إضافةً إلى 63 مزارعاً .. 

وقد اُفتتح المهرجان في خان الشونة بجوار القلعة بمعرض للصور الضوئية يتضمن 64 لوحة بأحجام كبيرة تجسد محصول القطن ومراحل زراعته ونموه وأصنافه ومواصفاته وآلية قطافه إضافةً إلى أهم الآفات والحشرات التي تصيبه وطرق مكافتحها بالأساليب العلمية الزراعية المتطورة .. 

حضر المهرجان كلاً من السادة أسامة عدي عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب العمال والفلاحين القطري والدكتور عادل سفر وزير الزراعة والإصلاح الزراعي وأمينا فرع الحزب في حلب والجامعة ومحافظو حلب وإدلب والرقة والحسكة وحماة ورئيس الاتحاد العام للفلاحين ونقيب المهندسين الزراعيين ورئيس جامعة حلب وأعضاء قيادة فرع الحزب والمكتب التنفيذي لإتحاد الفلاحين وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورؤساء المنظمات الشعبية ومديرو المؤسسات الزراعية .. 


 
عدسة طارق بصمه جي

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى