أخبار الرياضة

تصفيات كأس اوروبا 2012: اسبانيا تعود من غلاسكو بفوزها الثالث على التوالي

عادت اسبانيا حاملة اللقب من غلاسكو بفوزها الثالث على التوالي بعدما تغلبت على مضيفتها اسكتلندا 3-2
على ملعب "هامبدن بارك" في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الحادية عشرة للتصفيات المؤهلة
كأس اوروبا 2012.
ولم يكن فوز "لا فوريا روخا" سهلا اذ وجد مقاومة من مضيفه البريطاني واحتاج الى هدف في الدقائق الاخيرة من فرناندو لورنتي ليحسم المواجهة.
وانتظر بطل العالم حتى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول ليفتتح التسجيل من ركلة جزاء نفذها دافيد فيا بعدما لمس ستيفن ويتاكر الكرة بيده داخل المنطقة، ليعادل مهاجم برشلونة الجديد الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف مع منتخب بلاده والمسجل باسم راوول غونزاليز (45 هدفا).
ومع بداية الشوط الثاني نجح اندريس انييستا في اضافة الهدف الثاني لابطال العالم بعد تمريرة من سانتي كازورلا (55)، لكن اصحاب الارض عادوا الى اجواء اللقاء وقلصوا الفارق بعد ثلاثة دقائق بكرة رأسية من جون نايسميث بعد عرضية من كيني ميلر (58).
ثم عادت المواجهة الى نقطة الصفر عندما اخطأ جيرار بيكيه وحول الكرة عن طريق الخطأ الى داخل شباك حارسه ايكر كاسياس (66)، قبل ان يقول فرناندو لورنتي كلمته في الدقيقة 79 عندما خطف هدف الفوز للاسبان بكرة سددها بيمناه الى الة الزاوية اليمنى الارضية للمرمى الاسكتلندي بعدما وصلته الكرة من خوان كابديفيا.
وكان لورنتي سجل هدفين من اصل الثلاثة التي سجلتها اسبانيا الجمعة الماضي امام ليتوانيا (3-1).
ورفعت اسبانيا رصيدها الى 9 نقاط في الصدارة بفارق 5 نقاط عن تشيكيا التي صعدت الى المركز الثاني بفوزها على مضيفتها ليشتنشتاين 2-صفر، فيما تجمد رصيد اسكتلندا عند 4 نقاط بعد تلقيها هزيمتها الثانية.
وفي نفس المجموعة تابعت تشيكيا صحوتها وحققت فوزها الثاني على التوالي وكان على حساب مضيفتها ليشتنشتاين 2-صفر في فادوز. وسجل توماس نيسيد (12) وميتشل كادليتش (28) الهدفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى