أخبار الرياضة

الاتحاد الرياضي العام وجّه لإعادة دراسة قرار رفع عدد الأندية بنهاية الموسم

أكد نائب رئيس اتحاد كرة القدم العقيد تاج الدين فارس أن ” الاتحاد الرياضي العام لم يرفض بالمطلق الاقتراحات التي صدرت عن الجمعية العمومية لاتحاد الكرة برفع عدد أندية دوري المحترفين من 14 إلى 16.
وقال نائب رئيس الاتحاد في تصريح له اليوم السبت إن "الاتحاد الرياضي لم يرفض قرار رفع عدد أندية دوري المحترفين من 14 إلى 16، لكنه وجه إلى إعادة دراسة القرار بنهاية الموسم".
وكان اتحاد كرة القدم برئاسة فاروق سرية اتخذ قرارا برفع عدد الأندية اعتبارا من الموسم القادم في مؤتمره الأخير بعد التصويت عليه لعدة اعتبارات أهمها إنصاف الأندية التي لحق بها ظلم تحكيمي .‏
وأضاف " مع نهاية الموسم سيتم جمع رؤساء الأندية والبحث ودراسة القرار من جديد".
ونقلت صحيفة محلية صادرة يوم السبت عن رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أن المكتب التنفيذي رفض مقترح اتحاد كرة القدم برفع عدد الأندية إلى 16.
وكان جمعة علق على قرار اتحاد الكرة عقب صدوره بقوله، أحب أن اطمئن الشارع الرياضي والجمهور والإعلام إلى انه لن يكون إلا ما فيه مصلحة الرياضة السورية وما هو ضمن الأنظمة والقوانين بكل تأكيد .. نحن لن نقبل بأي مخالفة للأنظمة وهذا ما يجب أن يتأكد منه الجميع.
وأتخذ إتحاد الكرة قراراً "استثنائياً" بإضافة ناديين إلى أندية الدرجة الأولى التي تلعب في دوري المحترفين بكرة القدم في الموسم المقبل بحيث يصبح عددها 16 ناديا، خلال مؤتمره السنوي الذي عقده الأحد بمقره في مدينة الفيحاء بدمشق.
وتضمن قرار إتحاد الكرة أن يلعب الفريقان صاحبا المركزين الثالث عشر والرابع عشر هذا الموسم مع الفريقين الذين احتلا المركز الثاني في المرحلة النهائية لدوري الدرجة الثانية بطريقة الذهاب والإياب من أجل تحديد الفريقين الذين سيكملان عقد الفرق الـ16.
وأثار القرار الكثير من ردود الأفعال المنتقدة للقرار ضمن الأوساط الرياضية المحلية، متهمين القرار بـ"غير الشرعي" إذ أن الاتحاد لا يملك الحق باتخاذ مثل هذا القرار في منتصف الموسم والدوري مازال يلعب، والجميع يعرف أن زيادة الأندية جاءت لإرضاء الفرق التي تتعرض لظلم تحكيمي في الموسم الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى