ثقافة وفن

باسل خياط: قدمت أبو خليل القباني من أجل ابني شمس

أكد الفنان النجم باسل خياط في حوار عبر إذاعة المدينة إف إم مع الإعلامي باسل محرز أن أداءه لشخصية ابو خليل القباني هو حلم لم يسع من وراءه لمزيد من الشهرة والنجومية وإنما أحب ان يقدم شيئاً قد يفتخر به ابنه شمس فيما بعد ,
, أما عن مسلسلات البيئة الشامية فكان رأيه أن مانراه الآن ليس نقلاً للواقع الحقيقي وإنما بيئات مختلطة وأن مايقدمه مخرجو هذا النوع من الأعمال لايمت لما هو موجود في الكتب وأن انتشار المسلسلات الشامية هو ليس دليلاً على أنها جيدة وكان قد رفض المشاركة في الجزء الرابع من باب الحارة بدور العقيد أبو شهاب لأن الشخصية نجحت مع سامر المصري وهو بعيد عن هذه النوعية من الأدوار وليس خوفاً من المقارنة وأضاف أن تمثيل ( الشباري ) ليس تمثيلاً .

رفض باسل خياط اتهام البعض له بأنه مغرور وأكد أن مايقوم به من تصرفات الآن هو نفسه ماقبل النجومية لأنها لم تؤثر عليه ,باسل رفض فكرة مقارنته بأي فنان آخر وأكد أن الأجر ليس دليلاً على أهمية الفنان وأن من يأخذ الأجر الأعلى ليس بالضرورة هو الأهم .

وعن تجربة الممثلين في مصر أكد أن جمال سليمان في التلفزيون و تيم حسن في السينما هما التجربتين الأهم على الإطلاق ويرى باسل أن العمل في مصر هو تبادل للتجارب والخبرات ولكنه ليس مع الهرع أو الجوع للعمل في مصر وكان قد رفض التمثيل مع يسرا في مسلسل خاص جداً لأسباب مادية لأن المنتجين المصريين يتخذون مقولة الممثل السوري يتقاضى أجراً زهيداً وقال إذا كان المصريون لديهم يسرا فنحن لدينا منى واصف .

ورفض باسل ان يسمي نجدة أنزور أو حاتم علي أو أي شخص آخر عراباً له وأكد أن كل الذين تعامل معهم قدموا له فرصاً ولكن لا عراب له .

باسل أكد أن لا نية له بتقديم أي البوم غنائي في الوقت الحاضر وأنما كانت تجربته الغنائية هواية أصر على تقديمها كما أن مشروعه الإخراجي لايزال قائماً بانتظار النص المناسب وفي جديدهوفي الختام أوضح باسل أنه تلقى عرضاً من الفضائية اللبنانية لتقديم برنامج تلفزيوني ستشاركه فيه ممثلة سورية .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. انت ممثل بارع وتمتلك قدرات عالية على اظهار الشخصيةولكني انتقدك وبشدة عن دورك في فيلم سينمائي تعرفه جيدا ورفاع التوبة عن تمثيل هكذا ادوار لا تليق بأسمك الفني

  2. انت ممثل موهوب وتعبت على حالك وورفضت ادوار هامة متل العقيد ابو شهاب والعتب عليك لانو سمعنا بعد كل مشوارك الفني بدك تشارك بعمل مع مدعي الاخراج وخريج السجون بجدارة وعلى مدار طويل اياد النحاس بمسلسسل ايام الدراسة عند شركة ماحدا سمع فيها وليس لديها امكانات ومن هون بقلك انتبه يا باسل لانو سمعتك هي راس مالك واصحك ترجع للوراء يا وسيم الشاشة

زر الذهاب إلى الأعلى