أخبار الرياضة

بطولة غرب اسيا: ايران اول المتأهلين الى نصف النهائي

تأهلت ايران حاملة اللقب الى الدور نصف النهائي من بطلة غرب اسيا السادسة لكرة القدم بعد تعدلها مع عمان 2-2 في المباراة التي اقيمت مساء الثلاثاء
على ستاد الملك عبد
الله الثاني ف عمان.
سجل ميلاد فودي (16) واندرا ليكس (52) هدفي ايران وأسامة حديد (39) ويعقوب عبدالكريم (44) هدفي عمان.
وبات المنتخب الايراني أول المتاهلين للدور نصف النهائي بعد تصدره المجموعة الاولى برصيد 4 نقاط بينما بقي المنتخب العماني اخيرا بنقطة واحدة والبحرين ثانية (3 نقاط).
وودعت عمان المشاركة في البطولة للمرة الثانية بعد 2008 في طهران والبحرين المشاركة للمرة الاولى البطولة بصفة رسمية ومن الدور الاول.
وسبق ان التقى المنتخبان 5 مرات من قبل ففازت ايران مرتين وعمان مرة واحدة وتعادلا مرتين.
وجاءت بداية الشوط الأول متوسطة المستوى بين المنتخبين مع أفضلية نسبية لعمان التي هددت المرمى الايراني من ركلة حرة مباشرة لناصر خارج الخشبات الثلاث، وتصدى الحارس الإيراني إبراهيم ميتافوز لكرة عرضية في الدقيقة السادسة.
وسجل ميلاد ميدافودي في الدقيقة 16 أول أهداف اللقاء بعدما استغل خروج الحارس العماني محمد الهويدي من منطقته مطلقا كرة قوية وساقطة من فوق الهويدي والمدافعين، معلنا أول أهداف اللقاء وبعكس مجريات اللعب.
ونشط المنتخب العماني وتقدم لاعبوه نحو المرمى الإيراني، لكن صلابة الدفاع الإيراني وتسرع اللاعبين العمانيين حالت دون تشكيل خطورة حقيقة نحو المرمى الإيراني، ويدل على ذلك الفرصة التي أضاعها قاسم سعيد في الدقيقة 24 بعدما كان المرمى مكشوفا أمامه وسدد في الخارج.
وخطف أسامة حديد هدف التعادل في الدقيقة 39 بعدما استقبل كرة ساقطة من أحمد ماهر، وتوغل في منطقة الجزاء الإيرانية وسدد كرة قوية في الزاوية اليسرى من مرمى الحارس الإيراني إبراهيم ميرزا الذي عجز عن صد الكرة، لتسكن الشباك معلنه هدف التعادل وتعيد المباراة إلى نقطة البداية.
وبعد الهدف بخمس دقائق سجل اللاعب يعقوب عبدالكريم الهدف الثاني للمنتخب العماني، بعدما استغل هفوة في الدفاع الإيراني وتوغل نحو المرمى وانفرد بالحارس إبراهيم ميرزا فلعبها من فوقه، مسجلا الهدف الثاني في اللقاء وتحديدا في الدقيقة 44.
ليكون الوقت الإضافي الذي أعلنه الحكم سريعا وقويا من الطرفين دون خطورة كبيرة لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب العماني بهدفين لهدف.
جاءت بداية الشوط الثاني قوية بين المنتخبين ومغايرة لبداية المباراة بتبادل الهجمات بين المنتخبين، لكن بداية الشوط شهدت صدمة للمنتخب الإيراني بعدما طرد الحكم الكوري لو سينج طرد المهاجم محمد نوري، عندما قام بالتمثيل داخل منطقة الجزاء بعد دقيقتين من بداية الشوط؛ الأمر الذي أربك حسابات الإيرانيين.
لكن المنتخب الإيراني عاد للمباراة بقوة بعدما فاجأ اللاعب اندراليكس الجميع بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 52، بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أسكنها في زاوية صعبة في مرمى الحارس محمد الهويدي. بعد الهدف ارتفع إيقاع اللعب وتبادل المنتخبان الهجمات الخطيرة، خصوصا من جانب المنتخب العماني الذي أضاع لاعبوه عدة فرص كان الحارس الإيراني إبراهيم ميتافوز والدفاع أحبط المحاولات العمانية، لكن اللقاء عاد كبدايته هادئا ومتوسط المستوى باستثناء بعض المحاولات القليلة بين المنتخبين وأفضلية في معضم فترات اللعب للمنتخب الإيراني؛ لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 2-2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى