أخبار الرياضة

لقاءان حاسمان للكرامة والاتحاد بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

يستعد ناديا الكرامة والاتحاد لخوض لقاءي الإياب في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمام موانغ ثانغ التايلاندي وكاظمة الكويتي على التوالي.
وكان الكرامة حقق فوز غير كافي بهدف وحيد حمل توقيع المهاجم محمد زينو بلقاء الذهاب أمام موانغ ثانغ على ملعبه خالد بن الوليد بحمص.

ولن تكون مهمة الكرامة سهلة في تايلاند، بعدما أثبت الفريق التايلاندي أنه أحد الأرقام الصعبة في البطولة منذ المفاجأة الكبيرة التي سجلها في الدور الفائت بتجاوزه الريان القطري.

وعزز الكرامة هذا الموسم صفوفه بعدد من اللاعبين الجدد فاستقدم ثلاثي المنتخب السوري محمد زينو وعبد الرزاق الحسين وعادل عبد الله ، كما تعاقد مع مدافع البرازيلي السابق فابيو واستقدم المهاجم السنغالي ماكيتي ديوب لثلاث سنوات قادما من نادي النجمة.

وكان الكرامة تصدر مجموعته في الدور الأول التي ضمت أهلي صنعاء اليمني وصحم العماني وشباب الأردن ، فجمع 14 نقطة من أربع انتصارات وتعادلين ، وسجل 12 هدفا وتلقت شباكه أربعة أهداف ، ليتأهل بعدها للدور الثاني ويتجاوز عقبة ناساف الأوزبكي 1-0.

ويقام لقاء الكرامة الثلاثاء في تمام الساعة الثالثة والنصف بتوقيت دمشق.

ومن جهته، نجح الاتحاد بتحقيق فوز رائع ومستحق بثلاثة أهدف لهدفين على ضيفه كاظمة الكويتي، على ملعب حلب الدولي، حيث سجل للاتحاد عبد القادر دكة ومحمد غباش وصلاح شحرور فيما سجل هدفي كاظمة عبد الله فهد الظفيري وفرج لهيب.

ويستعيد الاتحاد جهود كل من عمر حميدي وأحمد كلاسي ومحمد فارس اللذين غابوا عن مباراة الذهاب لتلقيهم إنذارات خلال منافسات الدور الأول ودور الـ/16/ من البطولة، فيما يغيب عن الفريق الكويتي لاعبه النيجيري أوبينا نوانيري الذي تلقى بطاقة حمراء في لقاء الذهاب .

يشار إلى أن الاتحاد حجز مقعده في الربع نهائي بعد فوزه على حامل اللقب الكويت الكويتي 5-4 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 في دور الــ16, فيما تأهل كاظمة على حساب شباب الأردن الأردني بركلات الترجيح أيضاً 6-5 بعد التعادل 1-1.

ويستضيف كاظمة الاتحاد يوم الأربعاء المقبل الساعة الثامنة وخمس وأربعون دقيقة بتوقيت دمشق .

يشار إلى أن مباراتي الدور ربع النهائي المتبقيتان تجمعان الرفاع البحريني ودا نانغ الفيتنامي والميناء التايلاندي مع القادسية الكويتي .

يذكر أن الأندية العربية فرضت سيطرتها على لقب البطولة منذ انطلاقها عبر الجيش السوري (2004) والفيصلي الأردني(2005 و2006) وشباب الأردن الأردني (2007) والمحرق البحريني (2008) والكويت الكويتي (2009).

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى