أخبار الرياضة

دوري ابطال اسيا: ذوب آهان يسقط حامل اللقب 2-1 في ذهاب ربع النهائي

حقق ذوب آهان الايراني فوزا مهما على ضيفه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب 2-1 الاربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم.
سجل البرازيلي ايغور كاسترو (18) والصربي
يوكوفيتش (76 من ركلة جزاء) هدفي ذوب اهان، والبرازيلي جواو موتا (54) هدف بوهانغ. ويلتقي الفريقان ايابا في كوريا الجنوبية في 22 الجاري.
بدأ الفريق الايراني المباراة بقوة ساعيا الى مباغتة ضيفه مبكرا فنجح في افتتاح التسجيل عبر البرازيلي كاسترو في الدقيقة 18 ما سمح له بالسيطرة نسبيا على المجريات حتى نهاية الشوط الاول.
ضغط بوهانغ منذ بداية الشوط الثاني فحصل على عدد من الفرص ترجم واحدة منها الى هدف التعادل اثر كرة من الجهة اليمنى ارتدت من الدفاع لتصل الى البرازيلي الاخر موتا على مشارف المنطقة تماما فارسلها بيسراه قوية في الشباك (54).
عادت المبادرة الى اصحاب الارض الذين سعوا الى التسجيل لتحقيق الفوز قبل مباراة الاياب فحصلوا على ركلة جزاء انبرى لها الصربي يوكوفيتش واضعا الكرة قوية بنجاح على يمين الحارس الذي بقي واقفا في مكانه (76).
ويتعين على بوهانغ تقديم افضل ما لديه ايابا اذا ما اراد مواصلة مشوار الاحتفاظ باللقب والمشاركة في كأس العالم للاندية في ابو ظبي واخر العام الحالي. وكان بوهانغ توج بطلا في النسخة الماضية بفوزه على الاتحاد السعودي في المباراة النهائية.
شارك بوهانغ ستيلرز في النسخة الماضية لكأس العالم للاندية ممثلا لقارة اسيا وقدم فيها عروضا جيدة حيث وصل الى الدور نصف النهائي قبل ان يخسر امام استوديانتيس دي لاباتا الارجنتيني 1-2، ثم احرز المركز الثالث بفوزه على اتلانتي المكسيكي بطل الكونكاكاف بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الاصلي 1-1.
يذكر ان الفريق المتأهل من مواجهة ذوب آهان وبوهانغ ستيلرز سيقابل المتأهل من الهلال السعودي والغرافة القطري اللذين يلتقيان مساء اليوم ايضا في الرياض في مباراة الذهاب.
وكان الشباب السعودي خطا خطوة كبيرة نحو الدور نصف النهائي بتغلبه على مضيفه شونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 2-صفر في جيونجو. كما ان سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي وضع قدما في دور الاربعة بفوزه الكبير على مواطنه سوون سامسونغ بلووينغز 4-1 في سيونغنام.
وفي حال حسم الشباب وسيونغنام تأهلهما في مباراتين الاياب الاربعاء المقبل، فانهما سيتواجهان معا في نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى