علوم وتقنيات

هاكر سوري يخترق موقع الوزارة انتقاما لقطعها الكهرباء

وضعت الموقع خارج الخدمة وقيد الصيانة بحسب ماظهر ضمن نتائج محرك البحث الشهير غوغل يوم الاحد, فيما نفى مصدر في وزارة الكهرباء حدوث هذا الامر.
وترك المخترق الذي سمى نفسه " الهاكر السوري" رسالة احتجاج على انقطاع الكهرباء المتكرر وخاصة خلال شهر رمضان بكلمات مختلطة بين العامية والفصحى لم تخلو من التحدي حيث جاء في نص الرسالة "الى متى سوف تقطعون الكهرباء؟؟؟!!!! صرنا 2010 ولسه بتقطعوها حررااام عليكم واكثر من هيك تقطعوها في مضان ؟؟؟ الناس صايمة وتعبانة وانت بتقطعوها الى متى ؟؟؟؟ الكهربا بتنقطع عنا 22 ساعة وبتشتغل ساعتين وبها الساعتين منخترق موقعكن "

وبدوره ذكر مصدر مطلع في وزارة الكهرباء ان " موقع الوزارة يعمل بشكل كامل ولاتوجد اي محاولات للاختراق وانه تم التأكد من سلامة كلمات المرور للموقع ومحاولات ولوج الموقع كلها طبيعية "وحول الرسالة التي تظهر الموقع خارج الخدمة علق المصدر بانها " اعمال صيانة "

وكان موقع وزارة الكهرباء قد تعرض للاختراق سابقا حيث وجهت رسالة شخصية لوزير الكهرباء وكادر الوزارة تطالبهم بتقديم حلول لواقع الكهرباء في سوريا

والاختراق بشكل عام هو القدرة على الوصول لهدف معين بطريقة غير مشروعة عن طريق ثغرات في نظام الحماية الخاص بجهاز كومبيوتر الهدفمن خلال المنافذ وهي بوابات الجهاز على الانترنيت

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى