علوم وتقنيات

بالاشتراك مع سيريتل، ترانستك للأنظمة تطلق مسابقة لأفضل فكرة تطبيق آيفون

أطلقت شركة ترانستك للأنظمة بالاشتراك مع شركة سيريتل، مسابقة ترانستك للآيفون للمساهمة في إطلاق الابداع في مجال تطبيقات الهاتف المحمول في سورية وفي إثراء المحتوى الرقمي العربي على الانترنت. حيث يمكن لكل من لديه فكرة متميّزة بالاشتراك،
ويحصل الفائز الأول على فرصة برمجة وتنفيذ فكرته في مختبرات ترانستك.
وقد حددت ترانستك شروط الاشتراك بأن تتّسم الفكرة بالتميّز والابتكار والجاذبية لمستخدمي آيفون، وأن تبنى على استخدام اللغة العربية أو أن تكون موجهة للسوق العربية، وألا تكون موجودة حاليا على آبل ستور (ِApple Store)، ويتولى عملية التقييم لجنة خبراء في عالم التكنولوجيا والأعمال.

وسيتم اختيار أفضل خمسة أفكار لتقديم عروضهم أمام لجنة التقييم. وستقوم ترانستك بتحويل فكرة الفائز الأول إلى تطبيق يتم إدراجه في آبل ستور ويحصل على نسبة ٢٥٪ من عوائدها، بالإضافة إلى جهاز (3G, 64 GB) iPad ، إضافة إلى 3G Modem + Sim Card من سيريتل، بالإضافة إلى تدريب في ترانستك أكاديمي لتطوير تطبيقات آيفون. كما يحصل المتسابقون الأربعة على عدد من الجوائز المماثلة.

وصرح الرئيس التنفيذي لترانستك للأنظمة عبد السّلام هيكل بأنه لا بد لسورية من أن تشارك العالم بالانتاج المميز لتضعهم على خارطة النجاحات التكنولوجية التي تحدث في المنطقة والعالم بشكل عام، ويشكل مجال المحتوى الرقمي فرصة كبيرة خاصة بوجودة فجوة كبيرة في المحتوى الرقمي العربي على الانترنت وفي تطبيقات الهاتف المحمول. وأشار هيكل إلى أن مسابقة ترانستك “ليست إلا البداية، ونحن بحاجة لأن تتنبه الشركات ورواد الأعمال وحاضنات الأعمال في سورية والعالم العربي لهذه الفرصة وأن يعملوا لاقتناصها، خاصة وأن سورية تزخر بالخبرات التقنية والإبداع التكنولوجي الذي يحتاج إلى احتضان ليتحول إلى استثمار مجد لكل المعنيين ولبلدنا بشكل عام،” مضيفاً أن “الاعلام يطلعنا بشكل مستمر على انجازات شبابنا في بلدان أخرى، وآن الأوان لتحقيق هذه الانجازات في بلدهم.” وأشاد هيكل بالشراكة مع شركة سيريتل” كمؤسسة وطنية رائدة استطاعت تحقيق نقلة نوعية في حياتنا بكوادر سورية متميزة، وهي لا تألوا جهداً في دعم المبادرات الخلاقة، خاصة المتعلقة بتمكين بشباب سورية وتعزيز مشاركتهم.”

يشار إلى أن ترانستك للأنظمة هي أكبر شركة برمجيات في سورية، وهي تعمل منذ ١٠ سنوات على تزويد المؤسسات المتوسطة والكبيرة بحلول وتطبيقات الأعمال، وحققت نجاحاً بطرح نظامها كومباس إي آر بي Compass ERP الذي أصبح أكثر أنظمة تخطيط موارد المؤسسات استخداماً في سورية، منافساً بذلك الأنظمة العالمية المشابهة. وقد بدأت ترانستك بتوسعها الاقليمي بالشراكة مع شركات كبرى في السعودية وقطر والأردن والسودان.

ويتم الاشتراك في المسابقة عبر موقع ترانستك www.transtek.com من 28 تشرين الثاني ولغاية 28 كانون الأول 2010.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى