علوم وتقنيات

مشاركة سورية في المؤتمر الدولي للسياحة المستدامة لحوض المتوسط

شاركت سوريا في المؤتمر الدولي للسياحة المستدامة الذي افتتح في برلين الجمعة والذي ينظمه بنك الاستثمار الاوروبي تحت عنوان “ترويج السياحة المستدامة فى حوض المتوسط ، حيث تم مكانة واتجاهات السياحة المتوسطية
في الاسواق العالمية والاستراتيجيات المعتمدة للسياحة المستدامة في دول المتوسط وتمويل هذه السياحة ودور القطاع الخاص في هذا المجال.

وحسبما ذكرت سانا من جهته افتتح وزير السياحة الدكتور سعد الله اغة القلعة في قصر الثقافة في برلين معرض الصور الضوئية حول سورية وضم المعرض لوحات فنية عن كل المعالم السياحية والاثرية والدينية في سورية.

وترافق افتتاح المعرض الذي يستمر لمدة اسبوع مع لوحات فنية تراثية قدمتها فرقة فنية سورية. وقدم أغة القلعة خلال عدة لقاءات اعلامية ومع اصحاب مكاتب سياحة وسفر مشاركين مع أجنحة المعرض عرضا عن الواقع السياحي الحالي في سورية.

وعرض آغة القلعة خلال لقائه فى مقر البرلمان الالماني فالتر كالور نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي بحضور السفير السوري الدكتور حسين عمران وبعض أعضاء البرلمان المقومات السياحية في سورية وحجم الاستثمارات في هذا المجال.

من جهته أعرب المسؤول الالماني عن استعداد بلاده للمساهمة الفاعلة في تنمية وتطوير العلاقات الالمانية فى المجال السياحي والاستثماري وكل المجالات الأخرى.

وكانت مدينة برلين شهدت نشاطات سورية عديدة على هامش مشاركة وزارة السياحة في معرض برلين السياحي الدولي من 5 -9 آذار الجاري حيث شهد الجناح السوري اقبالاً كبيراً من رجال الاعمال ومكاتب السياحة والسفر والشركات السياحية.