علوم وتقنيات

سامسونغ تنوي إطلاق هواتف ذكية وكمبيوترات لوحية لمنافسة نوكيا

أعلنت شركة ” سامسونغ” عن نيتها إطلاق مجموعة من الأجهزة النقالة من هواتف ذكية وكمبيوترات لوحية وأجهزة حواسيب دفترية محمولة تعمل بأحدث نظام تشغيل لمايكروسوفت “ويندوز 8” العام الحالي لتشكل ضربة لشركة
"نوكيا" في السوق، وذلك بعد أن اعتمدت في سلسلة هواتفها الذكية (جالاكسي) على نظام "اندرويد".
ونقلت مصادر إعلامية عن (سامسونغ) قولها إنها " تعمل على تقديم هاتف ذكي جديد يعمل ضمن بيئة تشغيل "ويندوز 8"، ومزود بنفس التقنيات الحديثة والسمات البرمجية المبتكرة الموجودة بهاتف "غالاكسي إس 3"، ومن المتوقع أن يطلق عليه اسم "Focus S II".
وأضافت (سامسونغ) أنها " ستطلق أيضاً جهازين لوحيين بشاشتي عرض 11-14 بوصة مزودان بقاعدة ارتكاز ولوحة مفاتيح، وجهاز "نوت بوك" تعتمد جميعها على نظام "ويندوز 8". وتأتي تصريحات "سامسونغ" هذه، تأكيداً على خطتها ونيتها المبيتة تجاه شركة "نوكيا" بتوجيه ضربة قاضية لها في الأسواق من خلال نظام مايكروسوفت الجديد، بحسب المصادر.
وكانت شركة "سامسونغ" كشفت قبل أيام عن هاتفها الذكي الجديد "غالاكسي أس 3" بنظام حركة العين والتفاعل الصوتي، والذي يستخدم أحدث نظام تشغيل من جوجل "أندرويد 4.0"،على أن يتم طرحه في بعض الأسواق الأوروبية أواخر أيار الحالي وحول العالم الشهر المقبل.
يشار إلى أن شركة "سامسونغ" للإلكترونيات المحدودة تعتبر شركة رائدة على الصعيد العالمي في أشباه الموصلات، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والوسائط الرقمية وتكنولوجيات التقارب الرقمي، وتتألف الشركة من ثماني وحدات للأعمال تعمل بشكل مستقل مثل العرض المرئي، الاتصالات المتنقلة، ونظم الاتصالات السلكية واللاسلكية، والأجهزة الرقمية، وحلول تكنولوجيا المعلومات، والتصوير الرقمي، وأشباه الموصلات وشاشات LCD.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى