شباب وتعليم

الدكتور غياث بركات يؤكد على أهمية المرسوم وفائدته الكبيرة

تنفيذا لأحكام المرسوم أصدر وزير التعليم العالي قرارا ببدء الدورة يوم الأحد29-8-2010 ويمكن لجميع الطلاب مراجعة الجامعات للاطلاع على برامج الامتحانات لهذه الدورة.
أكد وزير التعليم العالي الدكتور غياث بركات أهمية المرسوم وفائدته الكبيرة لأنه يشمل جميع طلاب الجامعات المستنفدين وغيرهم ويسهم في الحفاظ على سنوات من الدراسة أمضاها عدد كبير منهم ولم يحالفهم الحظ في الاستمرار نتيجة استنفادهم لسبب أو لآخر.

وقال الوزير بركات: إن المرسوم سيسهم أيضاً في منح فرص إضافية للطلاب وبذلك يقلل من سنوات بقائهم في الجامعة ويخفف من عدد المواد التي يحملها الطلاب وبذلك يستقبلون عاما جامعيا جديدا وفق نظام جديد هو النظام الفصلي المعدل وهم أكثر استعدادا وأقدر على النجاح والتفوق.

وأضاف: إن المرسوم يدل على الدعم المتواصل من الرئيس الأسد للتعليم العالي ولأبنائه الطلاب والمتابعة الدقيقة لكل تطور يتم ولمستلزماته التي تعين على المضي قدما في الطريق الصحيح للارتقاء بادائنا العلمي والتعليمي والتقدم للمشاركة الفاعلة في بناء المجتمع والوطن.

من جهته قال الدكتور عمار ساعاتى رئيس الاتحاد الوطنى لطلبة سورية فى تصريح مماثل: إن المرسوم يشكل فرصة جديدة للطلبة المستنفدين للعودة إلى مقاعد الدراسة واستكمال تحصيلهم العلمي والدراسي وسيتيح الفرصة للراسبين لكسب عام دراسي كامل في حال اجتيازهم الامتحان وسيسهم في تخفيف العبء عن الطلبة النظاميين في عدد المقررات التى يحملونها.

وأضاف ساعاتي: إن المرسوم يأتي في إطار تيسير سبل الانتقال إلى النظام الفصلى المعدل ونظام الساعات المعتمدة الذي يبدأ تطبيقه العام الدراسي القادم.

وأشار رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية إلى أن المرسوم يعكس مدى حرص الرئيس الأسد على مصلحة الطلبة ومستقبلهم التعليمي وعلى مشاركتهم الفاعلة في عملية البناء والتنمية.

وتنفيذا لأحكام المرسوم أصدر وزير التعليم العالي قرارا ببدء الدورة يوم الأحد29-8-2010 ويمكن لجميع الطلاب مراجعة الجامعات للاطلاع على برامج الامتحانات لهذه الدورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى