جرائم وحوادث

وفاة خمسة أشخاص وإصابة 31 في حادث سير على طريق تدمر -دمشق

توفي خمسة أشخاص وأصيب31 بجروح وكسور بعضهم في حالة خطيرة إثر اصطدام حافلة ركاب بولمان بشاحنة على طريق تدمر دمشق بموقع الضمير مفرق المقبرة الفرنسية40 كم شمال دمشق صباح اليوم.
وفي التفاصيل أن حافلة كبيرة قادمة من الحسكة لدمشق اصطدمت مع شاحنة نقل متوسطة ما أدى إلى تحطم المركبتين حيث قامت شرطة الضمير وآليات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف والمركبات العابرة بنقل الضحايا والجرحى إلى مشفى دوما.

وأفادت مصادر المشفى بأن عدد الوفيات خمسة، ورد الطبيب الشرعي أسباب وفاتهم للاذيات الدماغية والنزيف في الرأس والجسم.

وأوضح الطبيب أحمد يعقوب رئيس الأطباء المقيمين في المشفى أن معظم الحالات كسور وإصابات في الرأس والأطراف وقد تم تخريج عدد من المصابين إصاباتهم طفيفة على مسؤوليتهم كما تمت إحالة عدد آخر إلى مشاف اخرى لعدم كفاية المنافس الصناعية في المشفى

بدوره الدكتور سمير سنديان مقيم جراحة أكد أن مشفى دوما استقبل 21 مصابا في الحادث تم تحويل عدد منهم إلى المشافي الأخرى وبقي 13 في أجنحة المشفى و3 في العناية المشددة الإسعافية لخطورة حالتهم.

وروى عدد من ركاب الحافلة الموجودين في مشفى دوما أن الحادث وقع قرابة الساعة السادسة صباحا بينما كان معظم الركاب نياما ولم يشعروا إلا وهم موجودون في المشفى.

وأوضح خبير الوقاية من الحوادث محمد الكسم في تصريح لسانا أن أسباب الحادث تعود للعبور العشوائي الخطر من قبل الشاحنة من الطريق القديم الضيق باتجاه التوسعة الجديدة في الضمير حيث كانت الحافلة تسير بسرعة كبيرة فاصطدمت مقدمة الحافلة بوسط الشاحنة .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى