جرائم وحوادث

ذهبت للولادة فخرجت فاقدة للبصر

ينتظر مواطن سعودي نتائج فحوصات الطب الشرعي، إثر رفعه شكوى رسمية إلى وزارة الصحة الأسبوع الماضي للمطالبة بمحاسبة المسؤولين عن خطأ طبي تعرضت له زوجته أثناء ولادتها قبل ثمانية أشهر وأدى إلى إصابتها بالعمى ..

ونقلت صحيفة " عكاظ " اليوم الاثنين عن الزوج القول إنه ذهب هو وزوجته للمستشفى في مراجعة اعتيادية لمتابعة الحمل وهي في شهرها السابع ، بيد أن الطبيب أمر الممرضة بحقن زوجته بأربع حقن لتسريع عملية الولادة ..

وأوضح أن زوجته بدأت التعرق بعد الحقنة الثالثة ، إلا أنه لم يكن يملك قراراً حيال إصرار الطبيب على حقن زوجته ، مضيفاً " أبلغني المستشفى في وقت سابق قبل إعطائها الحقن ، بضرورة توليدها سريعاً " ..

وبين " الدوسري " زوج المريضة أنه حصل على النشرة الداخلية للحقن ، والمتضمنة الأضرار الجانبية لها ، ومن بينها الاضطرابات النفسية والتأثير على العصب البصري وفقدان النظر ..

وذكر أن الطبيب المشرف على حالة زوجته كتب في تقريره الطبي أن زوجة " الدوسري " كانت تعاني فطريات في الأنف أثرت على عصبها البصري ، في حين أرجع مدير المستشفى فقدان الزوجة بصرها إلى حالتها النفسية عقب الولادة ــ بحسبه ــ ما دفعه لأخذ علبة الحقن إلى طبيب خارجي ، وأكد له أنها تمنح لمن لديها ولادة مبكرة ، شريطة أخذها قبل يومين من الولادة ..

بواسطة
حسان عبد اللطيف إسماعيل
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى