شباب وتعليم

جامعة العالم الأمريكية تبرم اتفاقيات تعاون مع جامعة اليمن في القاهرة

القاهرة : في لقاء عقد بين وفد من جامعة العالم الأمريكية يترأسه د.أحمد الأفغاني نائب رئيس الجامعة لشؤون الشرق الأوسط ، ووفد من جامعة اليمن يترأسه د.عيسى عبدالعزيز عميد برنامج التعليم المفتوح وذلك في قاعة فندق سونستا في القاهرة.

وبناء على اتفاقيات التعاون الموقعة بين الجامعتين تم الاتفاق على اعتماد برنامج احتساب المواد لطلاب درجة البكالوريوس في جامعة العالم الأمريكية بواقع عاميين دراسيين في التخصصات الأدبية والإدارية واستكمال متطلبات التخصصات المتبقية وتقديم الاختبارات حسب الأصول المعمول بها في جامعة اليمن، وقد تم اعتماد السنة الثالثة للطلاب المتقدمين سابقاً بناء على الاختبارات التي عقدت لهم .
وكذلك تم الاتفاق على تحديد موعد الاختبارات النهائية لهذا العام ، بعد تزويد الطلاب بالمواد المطلوب اختبارهم بها .

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة امتحانات ستباشر عملها بعد شهر رمضان المبارك ، من أجل تقديم الاختبارات والتى تم تحديدها للطلاب خلال شهر اكتوبر القادم من اجل تخرجهم من جامعة اليمن.

أما بالنسبة لطلاب الدراسات العليا تم الاتفاق على احتساب المواد الدراسية حسب قانون المقاصة لدى التعليم اليمني وسيتم إعداد لجان لمناقشة الرسائل والأطروحة المقدمة من طلاب جامعة العالم الأمريكية.
وفي ختام اللقاء أكد الدكتور عيسى عبدالعزيز عميد برنامج التعليم المفتوح في جامعة اليمن على أن الدكتور ماجد علون رئيس الجامعة أبدى استعداده لترأسه وفد لجامعة اليمن لزيارة غزة من اجل التواصل مع طلاب جامعه اليمن ومن بهدف دعم تطور المسيرة التعليمية في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة.

هذا واكد الدكتور احمد الافغاني على ان الدفعه الاولى من طلاب جامعة العالم الامريكية المتقدمين عبر فرع الجامعه في غزة على جاهزية تامه لخوض الاختبارات للمواد المتبقية لهم من اجل تخريجهم هذا العام .

كما نوه الى ان الباب مفتوح الان للتسجيل للمعادلات بناء على النظام المعمول به لدى جامعه اليمن والتعليم العالي اليمنى .

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى