أخبار الرياضة

كوت ديفوار تهزم إيطاليا في أول مباراة لها بعد إخفاق المونديال

سجل المدافع كولو توريه هدفا قاد به المنتخب الإيفواري لكرة القدم إلى تحقيق الفوز على نظيره الإيطالي 1/صفر وديا مساء أمس الثلاثاء على ملعب ابتون بارك بلندن ، في أول مباراة للفريق الإيفواري بعد مشواره المخيب للآمال في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا .
ودفع سيزار برانديللي ، المدير الفني الجديد للمنتخب الإيطالي ، أبمجموعة جديدة في هجوم الفريق ، حيث أشرك ماريو بالوتيللي والبرازيلي الأصل أموري للعب أمام أنطونيو كاسانو الذي لم يشارك مع المنتخب تحت قيادة المدير الفني السابق مارشيللو ليبي .

وحصل المنتخب الإيطالي على ضربة حرة مبكرا سددها بالوتيللي بمهارة لكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة ، كما أهدر فرصة أخرى أتيحت له عندما تلقى تمريرة من أموري الذي حصل على الجنسية الإيطالية في وقت سابق من العام الحالي .

وخرج المنتخب الإيفواري من الدور الأول بكأس العالم وغاب عن صفوفه النجم ديديه دروغبا بسبب الإصابة ، لكنه نجح أمس في تقديم عرض جيد وسيطر على مجريات اللعب وتألق لاعبوه في سرعة التمريرات في أغلب فترات المباراة .

وأتيحت أول فرصة خطيرة للمنتخب الإيفواري في الدقيقة 16 وكانت من نصيب إيمانويل إيبوي لكن الحارس الإيطالي سالفاتوري سيريجو كان متيقظا وتصدى للكرة بثبات .

كذلك ساعد سيريجو ، الذي تولى حراسة مرمى إيطاليا في ظل غياب جيانلويجي بوفون وفيدريكو مارشيتي بسبب الإصابات ، زميله جيورجيو كيليني في إحباط محاولة من سيدو دومبيا .

وتصدى سيريجو أيضا لكرة سددها سالومون كالو لاعب تشيلسي الإنجليزي .

وسدد دانييلي دي روسي ، قائد المنتخب الإيطالي ، كرة خطيرة لكنها مرت إلى خارج الشباك ، بينما أوقف كيليني محاولة للإيفواري سياكا تينيه .

وأهدر أموري وكاسانو فرصة ذهبية للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 40 حيث مرر أموري كرة لم يلحق بها زميله .

وفي الشوط الثاني واصل كلا الفريقين محاولاتهما وسدد سيموني بيبي كرة خطيرة في الدقيقة 52 لكن الحارس الإيفواري دانييل يوبواه تصدى لها .

وفي الدقيقة 55 لم يتمكن سيريجو من التصدي لكرة سددها كولو توريه إثر تمريرة من جاي ديميل .

وفي الدقائق التالية عانى الدفاع الإيطالي من أزمة حقيقية حيث سيطر الفريق الإيفواري على المباراة ، ولم تتح سوى فرصة واحدة أمام المنتخب الإيطالي لكن اللاعب البديل فابيو كالياريللا أهدرها لتنتهي المباراة الودية بفوز المنتخب الإيفواري 1/صفر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى