أخبار الرياضة

ريال مدريد يقلب تأخره أمام غالاكسي لفوز صعب

قلب ريال مدريد الإسباني تأخره بهدفين نظيفين وحقق فوزاً صعباً على لوس أنجليس غالاكسي الأميركي 3-2 في مباراة ودية في كرة القدم، تابعها 89.134 مشاهدا على ملعب “روز بول” في باسادينا في الولايات المتحدة أمس السبت.
وسجل لريال الارجنتيني غونزالو هيغواين (52 و62) وبدرو ليون (71)، وللوس أنجليس تود دونيفنت (40) ولاندون دونوفان (45+1 من ركلة جزاء).

واعتمد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تشكيلتين مختلفتين لريال في كل شوط، إذ أشرك معظم نجوم فريقه على غرار المتوجين بلقب كأس العالم مع منتخب أسبانيا.

وافتتح دونيفنت التسجيل بعد دربكة كبيرة أمام مرمى ريال (40)، وعزز دونوفان النتيجة لغالاكسي الذي لم يفز في ست مباريات من أصل 7 في الآونة الأخيرة، من ركلة جزاء سددها أرضية إلى يمين الحارس البولندي يرزي دوديك، بعد خطأ من الهولندي رويستون درينتي على البرازيلي جونينيو (45+1).

وفي الشوط الثاني، لعب الحارس الأساسي ايكر كاسياس بعد أن قاد بلاده لإحراز لقب كأس العالم في جنوب أفريقيا.

وقلص ريال الفارق بعد تمريرة أرضية من البديل البرتغالي كريستيانو رونالدو من الجهة اليسرى تابعها البديل الأخر هيغواين داخل المرمى من مسافة قريبة (52).

وبعد ضربة ركينة شكلت خطرا كبيرا على المرمى الأميركي، سجل المتألق هيغواين هدف التعادل عندما روض الكرة ومر بذكاء عن دفاع الخصم، قبل أن يسددها قوية بيمناه في المقص الأيمن للمرمى (62).

وسدد لاعب ريال الجديد سيرخيو كاناليس المنفرد كرة صدها الحارس، فارتدت إلى بدرو ليون على حافة المنطقة ليسددها ساقطة بشكل رائع فوق الحارس البورتوريكي جوش ساوندرز معلنة هدف الفوز للفريق الملكي (71).

وخاض الأميركي كلينت ماتيس (33 عاما و46 مباراة دولية) مباراته الأخيرة مع لوس انجليس غالاكسي بعد إعلانه يوم الثلاثاء الماضي انه سيعتزل اللعبة، فخاض 26 دقيقة في بداية المباراة.

وكان ريال فاز على أميركا المكسيكي 3-2 في أولى مبارياته الودية ضمن جولته الأميركية الشمالية الأربعاء الماضي، تحت إشراف مدربه الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو.

مثل ريال مدريد: دوديك (كاسياس 45)، راموس (اربيلوا 45)، البيول (بيبي 45)، غاراي، درينتي (مارسيلو 45)، لاس ديارا (شابي الونسو 45)، ديارا (غاغو 45)، دي ماريا (كريستيانو رونالدو 45)، غرانيرو (بدرو ليون 45، موراتا 88)، فان در فارت (كاناليس 45، اليكس 90)، بنزيمة (هيغواين 45).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى