أخبار الرياضة

حرس الحدود المصري والاتحاد الليبي إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الإفريقي

بلغ حرس الحدود المصري والاتحاد الليبي الدور ربع النهائي (دور المجموعات) من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، السبت 31-07-2010، بعد تخطيهما غابورن يونايتد البوتسواني، وبريمو اغوستوا الأنغولي على التوالي، فيما ودّع المريخ السوداني وشباب بلوزداد
اد الجزائري البطولة من الدور ذاته، على يد آس فان من النيجر وغوليبا باماكو المالي على التوالي.

وفي الإسكندرية، وجّه حرس الحدود إنذاراً قوياً لبقية فرق البطولة بفوزه الساحق على ضيفه غابورن يونايتد (8-1) في إياب الدور ثمن النهائي.

وحسم حرس الحدود نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله نصف دزينة نظيفة في شكل ثلاث ثنائيات تناوب على تسجيلها محمد حامد "ميدو" (3 و15) وأحمد عبدالغني (11 و29) وأحمد حسن مكي (31 و39)، قبل أن يعززها بهدفين في الشوط الثاني سجلهما محمد حليم (48) ومهدي صبحي (74).

فيما سجل ستيفن مابوسا (46) هدف الشرف للضيوف ليودعوا البطولة رغم فوزهم في مباراة الذهاب (1-0) في غابورن بمجموع (8-2) لصالح حرس الحدود.

أما الاتحاد الليبي، فيدين بتأهله إلى مهاجمه داودا كاميلو الذي سجل هدفه الوحيد في مباراة الإياب التي خسرها أمام بريميرو اغوستو (1-2) في لواندا.

وكان الاتحاد قد فاز (2-0) ذهاباً في طرابلس ليحجز مقعده في دور المجموعات بمجموع (3-2) لصالحه.

خروج المريخ وبلوزداد

وفشل المريخ في التأهل إلى الدور التالي من المسابقة بخسارته أمام مضيفه آس فان (1-2). وسجل إبراهيم أبوبكر (1) وعبدالله محمد (35) هدفي آس فان، وموسى الزومة (57) هدف المريخ.

وكان الفريقان تعادلا (2-2) ذهاباً في أم درمان، ليتأهل آس فان للدور الثاني بمجموع (4-2) لصالحه.

كما فشل شباب بلوزداد في إستغلال عاملي الأرض والجمهور في مواجهة الإياب أمام غوليبا باماكو ليتعادل معه (1-1)، وافتتح الفريق الجزائري التسجيل عن طريق إسلام سليماني (2)، قبل أن يحرز الفريق المالي التعادل عن طريق يحيى كوليبالي (33).

وحسمت هذه النتيجة التأهل لغوليبا بحساب عدد الأهداف المسجلة في أرض الخصم بعدما تعادلوا ذهاباً (0-0) في باماكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى