ثقافة وفن

مهرجان الدراما السورية الرمضانية بـ 30 مسلسلاً

على مدى (11) شهراً تقريباً من الخمود، أفسح فيها المجال للدراما التركية المجاورة لتتمدد خلالها، تصر المسلسلات السورية، لئن تكون دراما رمضانية وحسب.
إذ تدفع الدراما السورية بإنتاجها دفعة واحدة خلال شهر رمضان، وستقدم في الموسم الرمضاني ما يقرب من ثلاثين مسلسلاً، وذلك في نقلة نوعية لها نتيجة لتأسيس أربع شركات إنتاج تدخل هذا العام السوق.

فالمخرجة رشا شربتجي التي قدمت مع الفنان يحيى الفخرانى مسلسل شرف فتح الباب وابن الارندلي، تدخل هذه السنة بمسلسلين هما تخت شرقي و(أسعد الوراق). أما مسلسلات السير الذاتية فتقدم المخرجة إيناس حقي مسلسلاً عن (أبو خليل القباني) الى جانب مسلسل آخر بعنوان (الجريمة في العمارة)، والمخرج نجدت أنزور يقدم هذا العام مسلسلين هما (رجال الحسم) و (ذاكرة الجسد) كما يقدم المخرج سمير حسين مسلسل (وراء الشمس) الذي يتناول فيه قضية ذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن الدراما الاجتماعية إلى الكوميديا في مسلسل (ضيعة ضايعة 2) ومسلسل (بقعة ضوء) من اخراج ناجي طعمي ، كما انتهى المخرج زهير قنوع من مسلسل (أبو جانتي) .

وتحوي مائدة رمضان السورية عدداً من الأعمال التاريخية منها مسلسل (القعقاع بن عمرو التميمي) للمثنى صبح، ومسلسل (رايات الحق) للمخرج محمود الدوايمة الذي يتناول المرحلة نفسها ولكن من زاوية أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى