ثقافة وفن

مادلين مطر الواقع الفني المتردّي يصيبني بالاحباط

نفت الفنانة اللبنانية مادلين مطر ان تكون فكرت يوما ما في اعتزال الفن. وفسرت غيابها المتكرر عن الساحة الفنية بمشكلة الإنتاج.
وقالت ” مشكل الانتاج يعاني منه القسم الأكبر من الفنانين ويعرقل أحياناً الخطط والمشاريع التي يخطّطون لها، فأنا أنتج أعمالي بنفسي وهذا أمر ليس سهلاً بل مكلف ومتعب، إضافة إلى الأوضاع الصعبة التي يعانيها المواطن العربي”.

وأضافت مادلين التي كانت تتحدث الى صحيفة “الجريدة” الكويتية “الفن ليس مصدر رزقي الوحيد بل هواية. أُصاب أحياناً بالإحباط نتيجة الواقع الفني المتردّي والظروف التي تعاكسني أحياناً، لكني لا ألبث أن أستعيد قواي وأنظر بتفاؤل إلى المستقبل”.

وتابعت موضحة أكثر أسباب غيابها أحيانا على الساحة الفنية ” من جهة أخرى، أدرس خطواتي بتأنٍّ وأحرص على تقديم أعمال قيّمة سواء على صعيد الكلمات أو الألحان والتوزيع أو الكليب وهذا الأمر يتطلب وقتاً طويلاً”.

وعزت مادلين عدم انضمامها إلى شركة إنتاج ” لعدم ارتياح الفنانين عموماً في التعامل مع شركة الإنتاج، حتى أن نجوماً كباراً ينجزون أعمالهم الفنية على نفقتهم الخاصة على رغم تعاقدهم مع شركات إنتاج. لا شك في أن الوضع الإقتصادي الصعب يرخي بظلاله على هذا القطاع”.

ورهنت الفنانة اللبنانية استمرارية الفنان في ثلاثة أسس ” الذكاء في الاختيار، الاجتهاد وبالطبع المال”. كما نفت صحة ما يتردّد عن زواج قريب لها. وقالت بحزم “غير صحيح، وفي حال وجد مشروع من هذا النوع سأعلن عنه لأنني أفتخر به”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. صورتها خير برهان على نقاء فنها لو لا هذه الحمالات التي على صدرها لبرز لنا الفن على أصوله الحقيقة

زر الذهاب إلى الأعلى