اقتصاديات

قريباً: قروض جـديـدة لتمويل مشروعـات الشـباب

علمت «البعث» من مصادر هيئة التشغيل وتنمية المشروعات أن اتفاقيات جديدة ستوقع قريباً مع مصارف وطنية وخاصة لامداد رواد الأعمال لاختيار مشروعاتهم حسب القروض التي ستقدم..
وفي تصريح لـ«البعث» أكد عبد السلام هيكل رئيس مجلس جمعية «سيا» لرواد الأعمال الشباب أهمية هذه الاتفاقيات التي ستوقع قريباً مع مصرف التسليف الشعبي وبنك الشام والمصرف الدولي للتجارة والتمويل وبنك سورية الدولي الإسلامي بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.. أما على صعيد جمعية «سيا» فسيتم التوقيع مع بنك عودة سورية مشيراً إلى أن الهدف من هذه الخطوة تقديم الكفالة بشكل رئيسي وإتاحة الفرص أمام رواد الأعمال الشباب لتمويل مشروعاتهم بما يضمن تقديم خدمات أفضل للمستفيدين من القروض وضمان أكثر لدى المصارف لتقليل حجم المخاطرة وتشجيع مبادرة «سيا» لتحفيز الريادة ومساعدة البنوك الخاصة على تقبل هذه الفكرة والعمل على تقديم كفالة للقروض لدى المصارف الخاصة.
مشيراً إلى أهمية كسر حاجز الوهم الموجود حول هذا الموضوع وإيجاد معطيات صادقة يمكن الاستناد إليها من قبل المؤسسات الأخرى، وخاصة مع عدم قبول المصارف بالكفالة المقترحة وطلبها المزيد والمتمثل بـ70٪ مقدمة من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل و30٪ كفالة القرض المقدم من «سيا».
مؤكداً على توقيع الاتفاقيات في الأيام القليلة القادمة بهدف خلق قوة تتبنى هذا الموضوع وتشجعه لأنه كما يقال إن العمل من جهة واحدة لايكفي.

تعليق واحد