اقتصاديات

بمشاركة350 شركة من 52 دولة تشارك في معرض سيما الدولي للصناعات التخصصية

بمشاركة 350 شركة من 52 دولة تمثل كبرى الشركات العربية والأجنبية العاملة في المجال الصناعي افتتح مساء أمس المعرض الصناعي الدولي سيما بحضور
كلأ من السادة الدكتور المهندس أحمد قصي كيالي وزير الكهرباء
والدكتور المهندس فؤاد عيسى الجونى وزير الصناعة حيث تزامن افتتاح المعرض مع المعرض الدولي للكهرباء والأتمتة الصناعية اليكتريك 2009.
ويتضمن معرض سيما آلات ومعدات صناعية ومستلزماتها تقدم آخر التطورات والتقنيات في مجال التعبئة والتغليف وخطوط الإنتاج وآلات صناعة البلاستيك والكيماويات والمواد الأولية وأحدث آلات المعادن وتقنيات اللحام بينما يشارك في معرض اليكتريك العديد من الشركات العاملة في مجال مجموعات توليد الكهرباء ومحطات التحويل الكهربائي ومنتجات الجهد المنخفض والمتوسط وأنظمة التحكم الآلي إضافة إلى عرض تقنيات استخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح كنوع من أنواع الطاقة البديلة في ظل ارتفاع تكاليف مصادر الطاقة.
ولفت الدكتور فؤاد عيسى الجوني وزير الصناعة في حديثه لوكالة الأنباء سانا إلى أن المعرض بدورته الخامسة عشرة يضم الكثير من الآلات الصناعية ذات التصنيع المحلي في مختلف الصناعات ما يقدم فائدة كبيرة للصناعيين الذين يقومون بتصنيع تلك الآلات والصناعيين الذين يودون اقتناءها سواء من الصناعة السورية أو غيرها.
وأضاف الجوني آن هذا الحضور للصناعات السورية يؤكد قدرتها على المنافسة مشيرا أيضا إلى المشاركة الكبيرة للشركات المصرية والتركية وإتاحة المنافسة للجميع والعمل على تطوير الشراكات بين القطاع العام والخاص.
من جهته أشار الدكتور احمد قصي كيالي وزير الكهرباء إلى الأهمية التي يكتسبها المعرض من خلال عرض احدث المنتجات والتي تتفرع إلى شقين ميكانيكي وكهربائي الكتروني والتي يستفاد منها سواء في المجال الصناعي أو في المنازل.
وقال وزير الكهرباء أن الوزارة تضع خططا عديدة للاستعانة بطاقة الرياح والطاقة الشمسية وهناك خطط لإنشاء محطات تحويل ومحطات توليد واستبدال الخطوط القديمة للحد من الهدر وإنقاص الفاقد مضيفا إن الوزارة تقوم بتنفيذ محطات والتعاقد على إنشاء محطات أخرى لحل مشكلة الكهرباء نهائيا.
وأوضح موفق طيارة المدير العام للمؤسسة السورية الدولية للتسويق /سيما/ المنظمة للمعرض أن المشاركة الواسعة في المعرض تظهر الاهتمام الدولي الكبير بآفاق الاستثمار الصناعي في سورية والمنطقة لافتا إلى المشاركة التركية التي تتميز باستقطاب العديد من الشركات الصناعية الرائدة في هذا البلد إضافة إلى مشاركة العديد من الشركات الصناعية الصينية ومن كل من ألمانيا وايطاليا والإمارات العربية المتحدة ومصر والهند وإيران وغيرها

بواسطة
أحمد دهان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى