اقتصاديات

طرح كميات من السكر والرز بسعر الجملة في حلب

بادر تجار الجملة في محافظة حلب خلال اجتماعهم أمس مع الدكتور موفق ابراهيم خلوف محافظ حلب إلى
طرح كمية ألف طن من السكر و500 طن من الرز لبيعها بسعر الجملة عبر منافذ المؤسسة العامة الاستهلاكية بواقع 5 كيلوغرامات من كل مادة وبسعر 73 ليرة للسكر الأبيض و75 ليرة للرز القصير لكل كيلوغرام وذلك للحد من ارتفاع أسعار هاتين المادتين في الآونة الأخيرة.

وأوضح خلوف أن هذه الخطوة تسهم في الحد من ارتفاع أسعار هاتين المادتين الأساسيتين للمواطنين لافتا إلى دور الفعاليات الاقتصادية والتجارية خلال هذه المرحلة التي تتطلب تفعيل المبادرات الوطنية الخلاقة من اجل استقرار الأسواق بالتزامن مع محاسبة ذوي النفوس الضعيفة وإفشال المخططات المغرضة التي تستهدف اختلاق الأزمات للضغط على المواطن ومحاربته في لقمة عيشه.

وطلب المحافظ من مدير فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية إلى استلام هذه الكميات اعتبارا من الثلاثاء في الصالات الموجودة في الأحياء الشعبية وصالات الريف ومنع استغلال المواطن أو بيع هذه المادة بسعر زائد.

وأبدى التجار استعدادهم لطرح المزيد من الكميات كلما دعت الحاجة في إطار تعاونهم ومساهمتهم في التدخل الايجابي مع الجهات المعنية لوضع حد لارتفاع الأسعار وإيصال هذه المواد الضرورية لذوي الدخل المحدود.

من جهته أوضح عبد الحميد مسلم مدير فرع المؤسسة الاستهلاكية انه سيتم توزيع هذه الكميات على 150 منفذ بيع تابعة للمؤسسة في المدينة والريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى