أخبار الرياضة

جمعة يؤكد ضرورة تضافر القطاعين العام والخاص لخدمة الرياضة

ضمن أجواء احتفالية وكرنفالية قامت أكاديمية ميلو لليافعين بتخريج الدفعة الأولى من طلابها بكرة القدم في نادي الأشقاء معلا.
ونوه اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام بهذه الخطوة التي تعود بالفائدة على الرياضة السورية بشكل عام مؤكدا ضرورة تضافر جهود القطاعين الخاص والعام في كل المجالات ومنها الرياضة.

وأكد جمعة في المؤتمر الصحفي الذي سبق حفل التخرج أهمية العمل الذي تقوم به الأكاديمية في رعاية المواهب الواعدة بكرة القدم داعيا إلى ضرورة الاهتمام بهذه المواهب لكونها الرافد الأساسي للمنتخبات الوطنية.

وتم خلال الحفل تخريج30لاعبا من طلاب الأكاديمية حيث قدموا العديد من الفقرات الرياضية التي تدل على تطور مستواهم الفني كما أقيمت مباراة بكرة القدم بين ناشئي نادي المجد وطلاب الأكاديمية.

ويتم انتقاء اللاعبين الصغار للأكاديمية من خلال معسكرات تقام سنويا يتم من خلالها استقبال عدد كبير من الأطفال يتجاوز في بعض المعسكرات الألف طفل حيث يقوم الكادر الفني بانتقاء المواهب الواعدة التي تملك خامات يمكن صقلها من خلال العملية التدريبية.

ويتم تدريب كل مجموعة ثلاث مرات في الأسبوع ويخصص يوم السبت للمباريات الودية أما صيفا فيتم التدريب ضمن برنامج أكثر تكثيفا ويتضمن رحلات ومباريات خارج مدينة دمشق لزيادة الاحتكاك.

وتعتمد الأكاديمية في التدريب على أحدث أساليب ومناهج تدريب كرة القدم الحديثة المعتمدة من الاتحادين الآسيوي والسوري لكرة القدم بالاعتماد على مدربين مؤهلين ومعتمدين للوقوف على صقل وتطوير المواهب لرفد الأندية والمنتخبات الوطنية.

ويتم استقبال الأطفال للتدريب مجانا في الأكاديمية مع تأمين المواصلات والطاقم الفني والتدريبي والإداري إضافة إلى تأمين مستلزمات العملية التدريبية من ملاعب وتأمين طبي شامل.

وفي العام الماضي وقبل بدء موسم الدوري السوري لكرة القدم للأشبال والناشئين تم رفد أندية المجد والوحدة والجيش والنضال بلاعبي الأكاديمية المتخرجين ومن أبرز ما قدمته الاكاديمية من مواهب واعدة اللاعب عبد الرحمن خرما الذي استدعي إلى صفوف المنتخب الوطني للناشئين.

حضر المهرجان الاحتفالي د. ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام وصلاح رمضان عضو المكتب التنفيذي رئيس مكتب الألعاب الجماعية وهاني نحلة مدير عام شركة نستله سورية وأنجيليكا أومالي المدير الاقليمي لميلو في الشرق الأوسط وندى عنحوري مديرة منتج ميلو في سورية وشخصيات إعلامية ورياضية.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى