ثقافة وفن

آمال ماهر تفتتح مهرجان الأردن الثالث

إنطلقت مساء الأربعاء في جبل القلعة وسط عمان فعاليات مهرجان الأردن في دورته الثالثة والذي يستمر حتى بداية آب/أغسطس المقبل.
وكانت المطربة المصرية أمال ماهر نجمة افتتاح المهرجان، حيث قدمت، بحضور أاكثر عن 2500 شخص وصلات غنائية لأم كلثوم تحت عنوان "تحية الى أم كلثوم"، وكانت الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو سليم سحاب.
وقبل إنطلاق المهرجان اعلنت رابطة الكتاب الأردنيين ونقابة الفنانيين مقاطعته إحتجاجاُ على برنامج المهرجان، الذي رأت أنه على فنون الغناء فقط، من دون الفنون الأخرى مثل الشعر والمسرح، وأن ذلك "يحول المهرجان الى مجرد حفلة غنائية".
وجددت النقابة والرابطة مطالبها بإعادة احياء مهرجان جرش للثقافة والفنون، الذي كان قد الغي في عام 2008 بعد 25 عاماً من إنطلاقته.

وقالت النقابة والرابطة في بيان مشترك "إن المشاركة الأردنية والعربية رمزية ومعظم الفعاليات أجنبية أو تابعة تقلد النمط الغربي منسلخة عن الطابع الثقافي العربي والأردني، ما يدل على النمط النخبوي الذي يرغب منظمو المهرجان بترويجه".

ومن ابرز ضيوف مهرجان الأردن في دورته الثالثة المطرب العراقي كاظم الساهر، الذي سيحيي حفلاً غنائياً في الثامن من الشهر الحالي على المدرج الروماني في جبل القلعة.
كما تشارك فرقة ديغو العالمية. وينظم المهرجان جمعية "أصدقاء مهرجانات الأردن"، وهي جمعية غير ربحية أعضاؤها متطوعون.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى