أخبار الرياضة

بكنباور فخور بأداء الماكينات الألمانية

أكد القيصر فرانتس بكنباور متحمساً اليوم الاثنين في دوربن أن منتخب بلاده لكرة القدم “لم يلعب أبداً بهذه الطريقة!” التي يبدع فيها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حالياً في جنوب أفريقيا حيث يخوض بعد غد الأربعاء الدور نصف النهائي أمام إسبانيا بطلة أو
وقال بكنباور المتوج بطلاً للعالم مرتين كقائد عام 1974 وكمدرب عام 1990: "الطريقة التي يلعبون بها وأسلوب لعبهم رائعين. الجميع يتحرك ويطلب الكرة، المنتخب يملك روحاً معنوية رائعة، لا أحد في ألمانيا كان يتوقع أن يراهم يلعبون بشكل جيد جداً. اللاعبون يستحقون ما يحققونه".

التاريخ يعيد نفسه

وأضاف بكنباور "يجب العودة إلى 20 عاماً خلت لرؤية منتخب ألماني قوي ويلعب بهذا الشكل وذلك عندما فزنا بكأس العالم عام 1990".

وتابع "إنه التاريخ، يجب دائما التعويل على ألمانيا"، قبل أن يسرد بالتفصيل نقاط القوة التقليدية للمنتخبات الألمانية: "ليس لدينا لاعبين مثل بيليه، ولكن الروح القتالية والثقافة التكتيكية، وكذلك القدرة على التركيز بأقصى حد ممكن في نهائيات كأس العالم، حيث نبلغ على الأقل ربع النهائي منذ 1954، وأخيرا الروح المعنوية للفريق".

وأشاد بكنباور بوجه خاص بالمستوى الرائع الذي يقدمه لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر في البطولة وتحديداً أمام الأرجنتين حيث كان وراء جميع الهجمات وكان وراء التمريرة الحاسمة التي سجل منها كلوزه الهدف الثالث بعد سلسلة من المراوغات.

شفاينشتايغر الأفضل

وقال "يقدم باستيان موسما استثنائياً. إنه النجم الجديد وأفضل لاعب في كأس العالم في الوقت الراهن. إذا فازت ألمانيا باللقب، سيكون مرشحا لجائزة الكرة الذهبية".

وفي معرض رده على سؤال حول وجود العديد من اللاعبين المجنسين في المانشافت، قال بكنباور "هذا المنتخب أظهر الوجه الجديد لألمانيا وذلك بفضل (التركي الأصل مسعود) اوزيل و(التونسي سامي) خضيرة و(الغاني جيروم) بواتنغ. الذين لم يولدوا في ألمانيا ولكن لديهم جواز سفر ألماني".

أما بالنسبة لتوقعاته بخصوص نتائج الدور نصف النهائي، قال القيصر "آسف، ولكن ألمانيا-هولندا في النهائي- سيكون أفضل".

بواسطة
زياد بصمه جي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى