أخبار الرياضة

غانا إلى ربع النهائي لمواجهة أنغولا

بلغت غانا الدور ربع النهائي بفوزها على بوركينا فاسو 1-صفر اليوم الثلاثاء على ملعب 11 نوفمبر في لواندا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في النسخة السابعة والعشرين من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم

وسجل ديدي ايوو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30.

بلغت غانا الدور ربع النهائي بفوزها على بوركينا فاسو 1-صفر اليوم الثلاثاء على ملعب 11 نوفمبر في لواندا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في النسخة السابعة والعشرين من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها انغولا حتى 31 كانون الثاني/يناير الحالي.

وسجل ديدي ايوو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30.وباتت غانا خامس منتخب يضمن تأهله إلى الدور ربع النهائي بعد انغولا والجزائر (المجموعة الأولى) وكوت ديفوار (الثانية) ومصر حاملة لقب النسختين الأخيرتين (الثالثة)، وثالث المنتخبات المتأهلة إلى المونديال ينجح في تخطي الدور الأول بعد الجزائر وكوت ديفوار.

وكانت غانا بحاجة إلى الفوز للحاق بكوت ديفوار إلى الدور المقبل وهي حققت مبتغاها وأنهت الدور الأول في المركز الثاني للمجموعة برصيد 3 نقاط مقابل 4 لكوت ديفوار المتصدرة، فيما خرجت بوركينا فاسو خالية الوفاض بعدما تجمد رصيدها عند نقطة واحدة من تعادلها مع كوت ديفوار سلباً في المباراة الأولى.

وفي الدور المقبل، تلعب غانا مع انغولا المضيفة وبطلة المجموعة الأولى في لواندا، وكوت ديفوار مع الجزائر ثانية الأولى في كابيندا.

وهو الفوز التاسع لغانا على بوركينا فاسو في 13 مباراة جمعت بينهما حتى الآن مقابل 3 هزائم وتعادل واحد.

وهي المرة الثانية التي تتغلب فيها غانا على بوركينا فاسو في النهائيات القارية بعد الأولى 3-صفر في أكرا في 10 آذار/مارس 1978 عندما توجت غانا باللقب الثالث لها علماً بأنها تملك 4 ألقاب قارية (1963 و1965 و1978 و1982). 

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / ا ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى