ثقافة وفن

معرض السياحة الداخلية يبدأ فعالياته في حديقة تشرين.. حرف تقليدية وصور مواقع أثرية وتاريخية تعكس تراث المحافظات

بدأت مساء أمس فعاليات معرض السياحة الداخلية الذي تنظمه وزارة السياحة على أرض حديقة تشرين بدمشق بالتزامن مع الدورة ال37 لمعرض الزهور الدولي.
ويضم المعرض أجنحة لمديريات وغرف ومكاتب السياحة في مختلف المحافظات تتضمن معروضات لتراث المحافظات من حرف يدوية تقليدية وألبسة وأطعمة وحلويات ونحاسيات ورسومات ومجسمات إضافة إلى بروشورات وصور للمواقع والعروض السياحية.

وقال الدكتور سعد الله آغة القلعة وزير السياحة في تصريح لمندوب سانا ان المعرض جزء مهم من عملية متكاملة تقوم بها الوزارة لتحفيز السياحة الداخلية وخاصة أنها لا تشكل أكثر من 25 بالمئة من حجم السياحة الكامل في سورية وهي أقل من المعايير الدولية التي تفترض أن تصل إلى 35 بالمئة لافتا إلى التدابير التي تقوم بها الوزارة لتحفيز المكاتب السياحية المتخصصة في السياحة الداخلية على عرض برامج سياحية أكثر بكلف مقبولة لدى المواطن وتسهم في تعريفه بمجمل المقومات السياحية المتوفرة.

وأشار وزير السياحة إلى أن الغاية من تزامن هذا المعرض مع المعرض الدولي للزهور الاستفادة من الحجم الكبير لعدد الزوار الذين يرتادونه ليتعرفوا على البرامج السياحية التي تعرضها مديريات السياحة في المحافظات وعروض الأسعار التي تقدمها مكاتب السياحة إلى جانب تعريفهم بالمقومات السياحية وغناها وتنوعها من خلال عرض حرف تقليدية وصور وبروشورات وصور لمواقع أثرية وتاريخية وطبيعية ومنشات سياحية في المحافظات بما يشجع المواطنين على ارتيادها ولاسيما مع بدء موسم الصيف.

وتابع معرض الزهور الدولي الذي بدأ فعالياته في 23 الشهر الجاري ويستمر عشرة أيام نشاطاته المرافقة بإقامة ندوة علمية حول سوق نباتات الزينة في لبنان من حيث زراعة الأزهار والنباتات وتنسيقها.

كما واصلت ورشة النشاطات التفاعلية مع الأطفال أعمالها بمشاركة عشرات الأطفال بالرسم بالألوان المائية على لوحة قماشية بطول 50 مترا وتنفيذ مجسمات بمادة الصلصال وتشكيل لوحات فسيفساء والرسم على الجرار الفخارية إضافة إلى الرسم على الوجوه وكيفية تجهيز الأزهار وتقديمها.

وضمن العروض المسرحية للأطفال قدمت فرقة عمو فؤاد مسرحية ليلى والذئب التي لاقت تفاعلا كبيرا من مئات الأطفال الذين تابعوها.

كما أحيت فرقة جلنار للمسرح الراقص عرضا فنيا راقصا بعنوان ليلة حلبية تضمن لوحات تراثية راقصة وأغاني طربية شعبية.

وشهدت أجنحة معرضي الزهور والسياحة الداخلية حضورا كبيرا للزوار من مختلف المحافظات السورية.

المصدر
الوكالة العربية للأنباء - سانا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى