جرائم وحوادث

وفاة 6 أشخاص وإصابة 48 بثلاثة حوادث في ريف دمشق وإدلب

توفي شخص واحد وأصيب 20 إثر تدهور حافلة كانت متجهة إلى حمص فجر أمس في موقع المرملة بمنحدر الثنايا على اتوستراد دمشق حمص.
وقامت عناصر الشرطة والإسعاف بنقل المصابين الى مشافي دوما وحرستا وتشرين.

واوضح خبير الوقاية من الحوادث محمد الكسم لسانا أن أسباب الحادث تعود إلى قلة خبرة السائق والإرهاق نتيجة القيادة فجرا.

كما توفي ثلاثة أشخاص وأصيب 27 آخرون بجروح نتيجة اصطدام حافلة للركاب بسيارة شاحنة بيك آب محملة بالخضار في موقع أبو الشامات على طريق دمشق بغداد.

وذكر العميد فواز الفحل رئيس فرع مرور ريف دمشق لسانا أن سبب الحادث يعود إلى انفجار العجلة الأمامية للحافلة ما أدى إلى اصطدامها وجها لوجه بالسيارة الشاحنة.

وفي حادث آخر توفي شخصان وأصيب آخر بجروح بليغة إثر اصطدام سيارة بيك أب سكودا مع سيارة شاحنة محملة بالبطيخ وذلك على إحدى الطرق الفرعية التي تصل بين بلدة التمانعة بإدلب وبلدة مورك بمحافظة حماة.

وقالت مصادر الشرطة إن سببب الحادث يعود إلى السرعة الزائدة وقلة الانتباه ووجود تقاطع غير مكشوف في موقع الحادث نتيجة وجود الأشجار على جانب الطريق إضافة إلى عدم وجود إشارات دلالة بوجود تقاطع ما أدى لاصطدام السيارتين ووفاة امرأة تبلغ من العمر28عاما و ابنها 12عاما وإصابة زوجها.

وأوضحت مصادر الشرطة أن سبب وفاة المرأة والطفل يعود إلى النزف الدماغي الحاد في حين أسعف الأب الذي يبلغ من العمر30 عاما إلى أحد المشافي لتلقي العلاج المناسب.

يشار إلى أن مجموع حوادث المرور الحاصلة العام الفائت بلغ 29605 حوادث تسبب17603 حوادث منها بأضرار مادية و12002 حادث بأضرار جسدية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى