جرائم وحوادث

إصابة 3 أشخاص فى حريق بسفينة كورية جنوبية

أعلن مركز تنسيق الإنقاذ فى نيوزيلندا أن حريقا اندلع فى سفينة كورية جنوبية لصيد الأسماك، أدى إلى فقدان 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين بجروح من طاقمها الذين يبلغ عددهم 40 شخصا.
ونقلت اليوم وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن المركز قوله "إن السفينة الكورية الجنوبية كانت تقوم بصيد الأسماك فى بحر القطب الجنوبى، وأرسلت إشارة إنقاذ بأن حريقا اندلع فيها"، مشيرا إلى أنه كان هناك قارب نجاة واحد فقط قابل للاستخدام فى السفينة.

وقال مسئول فى المركز إن 25 شخصا من بين البحارة كانوا على متن قارب نجاة، وبقى 12 آخرون فى السفينة بمن فيهم الجرحى الثلاثة، مضيفا أنه تلقى "إحاطة" بأن 5 سفن تتوجه حاليا إلى موقع الحادث، وتجرى الآن اتصالات لمعرفة ما إذا كان سيمكن تخصيص طائرة لنقل الجرحى.

من جهته أكدت السفارة الروسية فى نيوزيلندا اليوم الأربعاء، إخلاء جميع أفراد طاقم قارب الصيد الكورى الجنوبى المنكوب فى القارة القطبية الجنوبية.

ونقل راديو "صوت روسيا" عن مصادر السفارة الروسية فى نيوزيلندا قولها إن جميع أفراد الطاقم بحالة جيدة. وأشار الراديو إلى أن قارب الصيد "جيونج وو2" الذى يعمل على متنه طاقم يضم أربعين شخصا تعرض لحريق، بينما كان فى طريقه إلى بحر روس فى الساعات الأولى اليوم الأربعاء، وأوضح الراديو أن هناك اعتقادا بأن ثلاثة من أعضاء طاقمه قتلوا، بينما تم إنقاذ 37 آخرين بينهم روس وصينيون وإندونيسيون وفيتناميون وكوريون جنوبيون، ووفقا لما ذكرته مصادر أخرى، فإن 12 شخصا لا يزالون على متن القارب المنكوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى