أخبار الرياضة

مناقشة واقع الأندية الرياضية في محافظة اللاذقية

ناقش اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام خلال اجتماعه اليوم مع أعضاء قيادة فرع الاتحاد الرياضي باللاذقية ورؤساء الأندية الواقع الرياضة في المحافظة وأنديتها والسبل الكفيلة بتحسينها من خلال استثمار منشاتها بالشكل الأمثل.
وتركزت المداخلات على ضرورة إيجاد حل لمشكلة نادي حطين وتعشيب الملاعب التدريبية لأندية جبلة وتشرين وحطين إضافة إلى تأمين ملعب كرة قدم جيد لناديي الحفة وبسنادا.

وقال جمعة إن اللقاء مع الكوادر الرياضية بالمحافظة يأتي ضمن إطار خطة المكتب التنفيذي للتواصل مع الكوادر الرياضية بكل المحافظات والإطلاع على واقع الرياضة والاستماع إلى الآراء والأفكار التي من شأنها تطوير الرياضة ووضع الحلول اللازمة للمشاكل والأمور العالقة في كافة القضايا المالية والإدارية والفنية من خلال العمل المؤسساتي المشترك بين كافة المفاصل الرياضية.

وأضاف جمعة أنه على الأندية أن تمارس الألعاب الرياضية وفقا للبنية التحتية التي تملكها لهذه الألعاب مشيرا إلى أنه سيتم إصدار خارطة تتضمن عدد المنشات الرياضية وتمركزها وآلية ممارسة الرياضة فيها.

وبين جمعة أن خطة الاتحاد الرياضي تهدف لتطوير العمل المؤسساتي حتى تصبح الأندية قادرة على دعم نفسها بنفسها من خلال الاستثمارات التي تعتبر عصب الرياضة.

ولفت جمعة إلى انه سيتم في موازنة العام القادم النظر بإعطاء تعويضات صحية للرياضيين الذي سيشاركون في البطولات العربية والآسيوية والدولية والكوادر الرياضية التي ترافق البعثات الوطنية الرياضية.

وأشار جمعة إلى ضرورة تفعيل الرياضة المدرسية كونها الأساس في الرياضة موضحا انه سيتم إقامة مدارس تخصصية للرياضيين المميزين وستكون اللاذقية إحدى المحافظات التي ستقام فيها مدرسة تخصصية وسيتم رفع نسبة القبول في كلية التربية الرياضية من 25 بالمئة إلى 50 بالمئة للأبطال الرياضيين المميزين.

المصدر
الوكالة العربية للأنباء - سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى