أخبار الرياضة

استئناف دور ربع النهائي لغانا 2008

يوم الإثنين سيلعب المنتخب المصري حامل اللقب ومتصدر المجموعة الثالثة مع انجولا التي تعد مفاجأة البطولة والتي جاءت في المركز الثاني في المجموعة الرابعة.

وسيلي هذه المباراة آخر مباريات الدور ربع النهائي وستكون بين منتخبي تونس والكاميرون.

وستلعب كافة المباريات بنظام خروج المغلوب والشوطين الإضافيين والركلات الترجيحية في حال التعادل.

وسيلعب الفائز من منتخبي غانا ونيجيريا مع الفائز في مباراة تونس والكاميرون بينما يلعب الفائز من منتخبي ساحل العاج وغينيا مع الفائز من مباراة مصر وانجولا. 

مصر وأنجولا

جاء المنتخب المصري في صدارة المجموعة الثالثة بسبع نقاط من فوزين على الكاميرون (4-2) والسودان (3 – صفر ) وتعادل مع زامبيا (1-1). 

والمنتخب المصري هو أحد الفرق المرشحة للفوز بالبطولة فهو حامل اللقب وحامل الرقم القياسي للفوز بالبطولة لخمس مرات.

وقدم المنتخب المصري منذ بداية البطولة كرة عصرية وسريعة وظهر العنصر التكتيكي قويا من خلال قيادة المدرب الوطني حسن شحاتة في التبديلات التي قام بها خلال مباريات الفريق التي برز فيها اللاعبون محمد زيدان وحسني عبد ربه ومحمد ابوتريكة وعمرو زكي.

أما منتخب انجولا فكان تأهله على حساب منتخبي جنوب افريقيا والسنغال مفاجأة جعلت مدرب السنغال البولندي هنري كاسبرزاك يستقيل من منصبه في اعقاب هزيمة فريقه امام المنتخب الانجولي بثلاثة اهداف لهدف.

وبرز في صفوف المنتخب الانجولي اللاعبون مانوتشو الذي لعب دورا كبيرا في الفوز على السنغال الى جانب كل من فلافيو وجلبرتو لاعبا النادي الاهلي المصري.

تونس والكاميرون

تأهل المنتخب التونسي متصدرا للمجموعة الرابعة بخمس نقاط من تعادل مع كل من السنغال وانجولا وفوز على جنوب افريقيا.

ويستفيد المنتخب التونسي من الجهود المتميزة لخط هجومه وعلى رأسهم البرازيلي الأصل دوسانتوس وأمين الشرميطي وتراوي.

أما فريق الكاميرون فهو أحد المنتخبات المرشحة لنيل اللقب وكان قد تعافى بسرعة من خسارته في اولى مبارياته بالبطولة امام مصر 4-2 ليفوز على كل من زامبيا (3 – صفر) وعلى السودان بالنتيجة نفسها ليتأهل ثانيا عن المجموعة الثالثة.

ويتميز في الهجوم الكاميروني مهاجم برشلونة الاسباني صامويل ايتو الذي يحمل لقب هداف هذه البطولة وكذلك الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في البطولات الإفريقية بستة عشر هدفا.

 ويشارك ايتو في التشكيل نجوم آخرون على رأسهم جيريمي لاعب نيوكاسل وجوزيف دوب مهاجم نيس الفرنسي وكذلك الكسندر سونج لاعب نادي الارسنال.