أخبار الرياضة

الدنمرك تنعش آمالها وتؤهل هولندا

عادت الدنمرك لدائرة المنافسة بعد فوزها على الكاميرون 2-1 في المباراة التي جرت يوم السبت على ملعب “لوفتوس فيرسفيلد” في بريتوريا في ختام الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الخامسة ضمن كأس العالم لكرة القدم 2010 الجارية حالياً في جنوب أفريقيا.
افتتحت الكاميرون التسجيل في الدقيقة 10 بواسطة صامويل ايتو وعادل نيكلاس بنتنر النتيجة في الدقيقة 33 ثم منح دنيس روميدال الفوز للدنمرك في الدقيقة 61.

وبهذه النتيجة تكون هولندا أوّل منتخب يتأهل رسمياً للدور الثاني فيما أمست الكاميرون أول منتخب يودع المنافسات، أما الدنمرك فأحيت آمالها وهي تحتاج للفوز على اليابان في الجولة الأخيرة كي تتأهل.

كانت هولندا هزمت اليابان في المباراة الأخرى 1-0، فيما كانت الجولة الأولى أسفرت عن خسارة الدنمرك أمام هولندا 0-2 فيما سقطت الكاميرون أمام اليابان 0-1.

وتصدرت هولندا المجموعة برصيد 6 نقاط أمام اليابان برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن الدنمرك الثالثة فيما تحتل الكاميرون المركز الرابع دون نقاط.

وستكون الجولة الأخيرة نارية بين الدنمرك واليابان حين يتواجهان على بطاقة العبور الثانية في 24 حزيران/يونيو فيما تلعب الكاميرون مباراة هامشية لها مع هولندا إنما مهمة للثانية إذ تحتاج لنقطة لضمان الصدارة بمعزل عن نتيجة المباراة الأولى.

عموماً اتسمت المباراة بالندية والأداء السريع والأخطاء الدفاعية الكثيرة لا سيما من الكاميرونيين الذين سيطروا بشكل واضح وخلقوا فرصاً عديدة إلا أن رعونتهم حرمتهم الفوز فيما استثمرت الدنمرك الفرص التي سنحت لها بشكل أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى