أخبار الرياضة

لقاء منتظر بين برشلونة وأتلانتي

يترقب الجميع دخول برشلونة بطل أوروبا أجواء المنافسة على بطولة العالم للأندية في كرة القدم المقامة حالياً في أبو ظبي عندما يلتقي أتلانتي المكسيكي في لقاء لاتيني بحت على ملعب مدينة زايد الرياضية غداً الأربعاء …

وكان برشلونة وصل إلى العاصمة الإماراتية في وقت متأخر من مساء الأحد وخاض أول تدريب له أمس الثلاثاء في غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم عام 2009، ما رسم علامة استفهام كبيرة حول مشاركته في مباراة الغد.
وحذر قائد برشلونة كارلوس بويول فريقه من مغبة الاستهتار بالفريق المكسيكي وقال في هذا الصدد: "الجميع يرشحون برشلونة لبلوغ المباراة النهائية، لكن يتوجب علينا أن نتخطى أتلانتي أولاً وهو فريق نكن له كل احترام".
وأضاف: "لا يمكن تخطي أي فريق إذا لم نبذل جهوداً كبيرة طوال الدقائق التسعين ونحافظ على تركيزنا وهذا ما سنقوم به في مواجهة أتلانتي"، موضحاً: "ندرك جيداً بأننا سنواجه فريقاً قوياً، الأمر لن يكون نزهة بالنسبة إلينا".
وتابع: "مفتاح الفوز بالبطولة هو خوض البطولة من دون ثقة زائدة بالنفس لأن هذا الأمر قد يرتد سلباً علينا"، مضيفاً: "نحن مصممون على إحراز اللقب الذي ضاع منا قبل ثلاث سنوات لمصلحة إنترناسيونال في مباراة سيطرنا على مجرياتها لكننا أهدرنا العديد من الفرص فيها".
وخاض الفريق الكاتالوني نهائي هذه البطولة مرتين، الأولى عام 1992 عندما كانت تقام من مباراة واحدة ضد بطل أميركا الجنوبية وخسر أمام ساو باولو، والثانية عندما سقط عام 2006 أمام فريق برازيلي آخر هو إنترناسيونال. 

580

وخاض برشلونة موسماً استثنائياً بفوزه بثلاثية نادرة هي البطولة والكأس المحليتان ودوري أبطال أوروبا بقيادة نجمه الفذ ليونيل ميسي الذي توج قبل أيام بجائزة الكرة الذهبية لعام 2009.
ويستطيع مدرب الفريق الكاتالوني ونجمه السابق جوزيب غوارديولا الاعتماد على كوكبة من أفضل اللاعبين في العالم، فبالإضافة إلى ميسي، هناك السويدي المتألق زلاتان إيبراهيموفيتش والفرنسي المخضرم تييري هنري، وثنائي خط الوسط تشابي هرنانديز وأندرييس إنييستا، بالإضافة إلى القائد الرمز كارلوس بويول.
وكان أتلانتي تخطى أوكلاند سيتي النيوزيلندي المغمور بثلاثية نظيفة، لكنه يواجه اختباراً من نوع آخر ضد برشلونة الساعي إلى إحراز اللقب الوحيد الذي ينقص خزائنه.
ويعتبر مدرب أتلانتي خوليو كروز بأن فريقه لا يملك نجوماً لكنه يعتمد على اللعب الجماعي لتحقيق المفاجأة وتخطي برشلونة بقوله: "سر نجاح فريقي هو اللعب الجماعي لأن صفوفه لا تضم نجوماً بالمعنى الحقيقي للكلمة، لكن الجميع يلعب لمصلحة الآخر".
ورأى كروز بأن أتلانتي سيحاول استغلال عامل الإرهاق البدني والنفسي للفريق الكاتالوني الذي خاض العديد من المباريات في الآونة الأخيرة، في حين حصل فريقه على فترة راحة طويلة استمرت نحو شهر قبل خوض غمار البطولة الحالية.
وأوضح: "نحترم برشلونة كثيراً فهو أقوى فريق في العالم حالياً لكننا لا نخشى مواجهته".
وفي مباراة ثانية تقام أيضاً غداً لتحديد صاحب المركز الخامس، يلتقي مازيمبي الكونغولي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / وكالات

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. انامحمد احب برشلونة و الارجتين و اسبانية واحب ليونيل ميسي و سلطان ابرهيم فبج و كل في برشلونة و اكره ريال مدريد
    ==========================================================
    برشلونة

زر الذهاب إلى الأعلى