أخبار الرياضة

صحافة إسبانيا خائبة ونظيرتها السويسرية مبتهجة

عبّرت الصحف الإسبانية الصادرة الخميس عن خيبة أملها لسقوط منتخب بلادها أمام سويسرا صفر-1 يوم الأربعاء في افتتاح مبارياته ضمن كأس العالم 2010 المقامة حالياً في جنوب أفريقيا، لكنها في المقابل لم تفقد الأمل بالتأهل إلى الدور الثاني.
وكتب صحيفة "ماركا" الرياضية اليومية: "إنها إسبانيا" التي لا تحسن نقل نجاحها القاري إلى ساحة كأس العالم، وإن الخسارة "غير العادلة" وضعت إسبانيا على "شفير الهاوية".

لكن الصحيفة أضافت أن "الكوب لا يزال نصفه ممتلئاً" واعتبرت على غرار الصحيفة الرياضية اليومية "آس" إنه لا يزال ممكناً تصحيح الموقف في المباراتين المتبقيتين في المجموعة الثامنة أمام تشيلي وهندوراس.

وعنوت صحيفة "أ ب ث": "الخيبة"، واعتبرت "أل موندو ديبورتيفو" إنها "هزيمة لا تصدق" لأحد المنتخبات المرشحة في جنوب أفريقيا. قد أصبحت إسبانيا في "منطقة الخطر القصوى" بحسب "أل بيريوديكو".

وأضافت "ماركا" إن الإسبان "لم يكونوا محظوظين" أمام المرمى السويسري، لكنهم "بالغوا في التمرير ونسوا الاتجاه صوب المرمى"، في حين كتبت "أل بايس" إن إسبانيا "بقيت بكماء أمام الجدار السويسري".

من جهتها كالت الصحف السويسرية المديح لمنتخب بلادها، وجاء في عنوان صحيفة "لوتان": "شجاعة، ذكاء، لقد ظفر المنتخب السويسري بحق الحلم"، واعتبرت بأنها شاهدت "ربما أفضل عرض على الإطلاق في تاريخ الكرة السويسرية".

وكان لسان حال صحيفة "24 ساعة" ماثلاً وقالت: "تستطيع سويسرا أن تحلم"، أما "لوماتان"، فأشارت إلى "المباراة الأسطورية"، خصوصاً بأن الفوز لم يكن في متناول المنتخب السويسري.

واحتفل السويسريون بهذا الانجاز الذي حققه المنتخب على نظيره الإسباني بطل أوروبا عام 2008، بنزولهم إلى الشوارع، وإطلاق العنان لأبواق سياراتهم وحناجرهم.

وأرجعت "24 ساعة" الفوز إلى: "مدرب خارج عن المألوف، وحارس متميز، وخط دفاعي حديدي". وأضافت: "تستطيع سويسرا أن تنظر بتفاؤل إلى مستقبلها، وحيّت فريقاً "منظماً جداً، وشجاعاً، ويتميز بالدقة عندما كان هذا الأمر ضرورياً".

لكنها كانت واقعية عندما اعتبرت بأن الفوز يشبه "المعجزة"، لأن المنتخب الإسباني سيطر بشكل شبه كلي على مجريات اللعب".

أما "لوتان" فأضافت: "لا شك بأن هذا النجاح تحقق بسبب التحضير المثالي والبدني والنفسي والتكتيكي للمنتخب".

بواسطة
زياد بصمه جي
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى