سياسية

الحكومة اليابانية تستثمر فوز المنتخب في كأس العالم

عندما قارن رئيس الوزراء الياباني الجديد ناوتو كان الحزب الديمقراطي الحاكم الذي يتزعمه بالمنتخب الياباني لكرة القدم الأسبوع الماضي هز المستمعون رؤوسهم معبرين عن عدم رضاهم بمثل هذا القياس الذي اعتبروه في غير محله..
ولكن بعد أن نفض منتخب الساموراي الأزرق بقيادة المدير الفني تاكيشي أوكادا عن نفسه الأداء السيء وتغلب خارج أرضه بهدف نظيف على منتخب الكاميرون في أولى مباريات الفريقين بنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جنوب إفريقيا لم تعد هذه المقارنة سيئة.

وصرح كان في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي بعد أن اختير لقيادة الحزب الديمقراطي بدلا من يوكيو هاتوياما الذي تسبب ضعف قدراته القيادية في تراجع شعبية الحزب "باستخدام تعابير كرة القدم فمثل أوكادا يجب أولا أن أحيي الحزب الديمقراطي الذي أتزعمه الآن".

وتحسنت شعبية الحزب منذ تولي كان القيادة ليعزز فرصه في انتخابات مجلس المستشارين وهو المجلس الأعلى للبرلمان الياباني المتوقع أن تجرى في 11 يوليو تموز.

وقال موتوهيسا فوروكاوا كبير أمناء مجلس الوزراء في مؤتمر صحفي "بدلا من الشعور بالاحباط نتيجة الانتقادات الحادة توحد المدرب واللاعبون والمشجعون ككيان واحد لتحقيق النصر.

"الحكومة اليابانية أيضا يجب أن تصبح فريقا واحدا وأن تستمع لصوت الشعب وتحقق نتائج جيدة".

ويواجه المنتخب الياباني نظيره الهولندي في مطلع الأسبوع قبل مباراته الأخيرة بالمجموعة الخامسة بنهائيات كأس العالم أمام الدنمرك في 24 يونيو حزيران.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى