أخبار البلد

الشرع يبحث والمبعوث الصيني للشرق الأوسط أخطار الممارسات والمواقف الإسرائيلية المعادية للسلام ونتائج اجتماعات المنتدى العربي الصيني

بحث نائب رئيس الجمهورية فاروق الشرع مع المبعوث الصيني الخاص لقضية الشرق الأوسط وو سيكه آخر تطورات الأوضاع في المنطقة والنتائج التي تمخضت عن اجتماعات المنتدى العربي الصيني الذي انعقد مؤخراً في الصين.
كما تم بحث الأخطار الناجمة عن الممارسات والمواقف الاسرائيلية المعادية للسلام والشرعية الدولية والقانون الدولي حيث أكد الشرع أن عودة الجولان السوري المحتل كاملاً إلى خط الرابع من حزيران غير قابلة للمساومة مشيراً إلى أن وحدة الأراضي الصينية هي كل لا يتجزأ يلقى دعم سورية وتأييدها.

من جانبه أكد المبعوث الصيني أن الانسحاب الإسرائيلي من كامل الجولان السوري والأراضي العربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية هو الذي يحقق السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط معرباً عن تقدير بلاده لمواقف سورية البناءة وسياستها الحكيمة التي ينتهجها السيد الرئيس بشار الأسد تجاه قضايا المنطقة وتحقيق الأمن والسلام الدوليين.

حضر اللقاء الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية وعصام حداد مدير ادارة آسيا في وزارة الخارجية وسفير جمهورية الصين الشعبية بدمشق والوفد المرافق.

هذا وقد استكمل المقداد وسيكه المباحثات في جلسة عقدت في وزارة الخارجية حيث تناولا تطورات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى