أخبار الرياضة

نصف نهائي كأس الجمهورية: تأهل الكرامة وتشرين وجبلة والنواعير

تأهلت فرق تشرين والكرامة والنواعير وجبلة إلى الدور نصف النهائي في مسابقة كأس الجمهورية لكرة القدم بتجاوزها اليوم فرق الجيش والوثبة والسد والجزيرة في إياب الدور ربع النهائي من البطولة.
ففي دمشق تمكن فريق تشرين من التأهل إلى الدور نصف النهائي بتعادله مع مضيفه الجيش بثلاثة أهداف لكل منهما بعد مباراة مثيرة افتتح فيها الجيش باب التسجيل بهدف لاعبه نديم الصباغ بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 28 وقبل نهاية الشوط الاول أدرك تشرين التعادل عبر مهاجمه عبد الرحمن عكاري في الدقيقة 33.

وفي الشوط الثاني حاول تشرين الحفاظ على نتيجة التعادل التي تؤهله إلى الدور المقبل إلا أن ضغط الجيش أسفر عن احراز الهدف الثاني عبر ماهر السيد من كرة ثابتة في الدقيقة 56 وعزز نديم الصباغ من تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثالث والثاني له من هجمة مرتدة في الدقيقة 71 وبعد 7 دقائق أبقى محمود خدوج على حظوظ تشرين في التأهل بعدما سجل هدف تقليص الفارق وقبل دقيقتين من نهاية المباراة أدرك تشرين التعادل عبر لاعبه ربيع جمعة ليضمن تأهله إلى الدور المقبل بعدما تعادل الفريقين ذهاباً دون أهداف.

وفي حمص تأهل فريق الكرامة إلى الدور نصف النهائي رغم خسارته مع جاره الوثبة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد مستفيداً من فوزه ذهاباً بثلاثة أهداف نظيفة.

وافتتح لاعب الكرامة مهند ابراهيم أهداف المباراة مبكراً في الدقيقة 6 ليرد الوثبة بثلاثة أهداف متتالية سجل منها محترفه البرازيلي روبيرتو باهيا هدفين في الدقيقتين 25و67 فيما سجل الهدف الثالث منهل كوسا في الدقيقة 35.

وتمكن فريق النواعير من ضمان تأهله إلى الدور نصف النهائي بعدما سجل فوزاً مثيراً على مضيفه الجزيرة بهدفين مقابل هدف واحد علماً بأن الفريقين تعادلا ذهاباً في حماه بهدف لكل منهما.

وافتتح الجزيرة أهداف اللقاء بهدف محترفه الايفوارى بامبا من ضربة جزاء في الدقيقة 8 ليرد بعدها النواعير بهدفين عبر أنس خدوج في الدقيقة 27 والمحترف أمارا في الدقيقة 29.

وتمكن جبلة من ايقاف مفاجات فريق السد من الدرجة الثالثة عند الدور ربع النهائي بعدما تغلب عليه بثلاثة أهداف دون مقابل علماً بأن مباراة الذهاب انتهت لصالح السد بهدفين مقابل هدف.

وحسم فريق جبلة نتيجة المباراة بهدف مبكر في الدقيقة 2 من الشوط الأول عبر سليم جبلاوي وأضاف لورنس الشمالي الهدف الثاني في الدقيقة 48 قبل أن يختتم طارق خدوج أهداف المباراة بالهدف الثالث في الدقيقة 75.

وتنطلق منافسات الدور نصف النهائي يوم الجمعة المقبل وفيها يلتقي فريق النواعير مع تشرين في المباراة الأولى وتجمع المباراة الثانية فريقي الكرامة وجبلة.

يذكر أن فريق الكرامة يحمل لقب بطولة الكأس في المواسم الثلاثة الماضية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى