شباب وتعليم

لقاء أمين فرع الشبيبة بحلب مع المشاركين بالفريق الوطني للأولمببادات العلمية الدولية

التقى السيد محمد الشيخ حسين أمين فرع الشبيبة بحلب والسيد أحمد دهان رئيس مكتب المعلوماتية والأنشطة التقنية الفرعي المشاركين بالفريق الوطني للأولمبيادات العلمية الدولية في مجال الرياضيات والفيزياء ..
حيث توجه أمين الفرع بالحديث مع المشاركين عن أهمية هذه المشاركة لما لها من دور وطني وعلمي وضروري في تعزيز ثقافة المادة العلمية التي كان لهم الشرف في التفوق بها , كما أشار للرعاية الكريمة للسيد الرئيس بشار الأسد للفائزين بعضوية الفريق الوطني للأولمبيادات العلمية ( الفيزياء , الكيمياء , الرياضيات ) وتقديمه الدعم المادي والمعنوي والعلمي لهم , كما نوه للقاء الأخير الذي حظي به الفريق الوطني والمدربين القائمين على متابعتهم بالسيدة أسماء الأسد عقيلة السيد الرئيس بشار الأسد ..

وأكد خلال اللقاء بأن التحضير العلمي الجديد للمشاركة الدولية هو تحضير لدخول سورية في أهم ظاهرة علمية يشهدها العالم , ألا وهي الأولمبيادات العلمية التي يتنافس عليها معظم دول العالم , حيث شهدت هذه الأولمبيادات تواجد كبير على الخارطة العلمية للعالم , وكانت معظم الدول قد استضافت هذه الأولمبيادات ..

أهالي الطلاب المشاركين بالفريق الوطني عبروا عن سعادتهم وامتنانهم بالدعم اللامحدود الذي يقدمه السيد الرئيس بشار الأسد وعقيلته , وجاء لقائهم الأخير مع السيدة أسماء الأسد عقيلة السيد الرئيس للتأكيد على أهمية الدور الوطني والعلمي الذي يقوم به أعضاء الفرق الوطنية التي ستشارك في الأولمبيادات العملية الدولية , كما ناقشوا مفردات الأسئلة التجريبية المنشورة على مواقع الانترنت والتي تحمل العديد من الأسئلة والاختبارات التي نفذت في سنوات سابقة من الأولمبيادات ..

الموجهون الاختصاصيون والمدربون نوهوا إلى دورهم في مساعدة الطلاب المشاركين ضمن الفريق الوطني الأولمبيادات العلمية لعام 2010 , وتأتي مشاركتهم في إطار مسؤولياتهم الوطنية ومحبتهم للعمل العلمي ودعمهم له , ويأتي هذا الاهتمام اقتداءً بالرعاية الكريمة التي يوليها سيد الوطن الرئيس بشار الأسد وعقيلته لهذه التظاهرة العلمية ..

يذكر أن المشاركين من فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة ضمن الفريق الوطني للأولمبيادات العلمية والتي تشارك فيه سورية دولياً بمجال ( الكيمياء – الرياضيات – الفيزياء ) هم علا العثمان من الفريق الوطني للأولمبيادات العلمية بمجال الرياضيات , ( ميشيل صايغ – رامي الحمر – محمد حسين نعناع ) من الفريق الوطني للأولمبيادات العلمية بمجال الكيمياء ..

ويساهم في متابعة الإعداد والتحضير العلمي للمشاركين السادة الموجهون الاختصاصيين وعدد من المدرسين ذوي الخبرة في المواد الاختصاصية بالإضافة للهيئة التدريسية بجامعة حلب – كلية العلوم الأساسية , حيث من المقرر أن يخضع المشاركين بالفرق الوطنية لمعسكر تدريبي يبدأ من الخامس من حزيران ولغاية العشرين منه في العاصمة دمشق .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى