سياسية

عريقات يدعو دول العالم للاعتراف بالدولة الفلسطينية دون تردد

دعا صائب عريقات رئيس دائرة شئون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الأحد دول العالم التي لم تعترف بعد بالدولة الفلسطينية
ولم ترفع التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني إلى درجة
سفارة للقيام بذلك بشكل فوري ودون تردد.
واعتبر عريقات، خلال لقائه ممثلي عدة دول أجنبية لدى السلطة الفلسطينية، أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران/ يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية أمرا يتماشى مع القانون الدولي، بل أن القيام به واجب على دول العالم كما أقرته الشرعية الدولية.

وندد عريقات باستمرار النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية وهدم البيوت وتهجير السكان وتشديد الحصار والإغلاق على الضفة الغربية وقطاع غزة وفرض الحقائق على الأرض وخاصة في مدينة القدس وما حولها وعدم الالتزام بتنفيذ أي التزام من الالتزامات التي ترتبت على إسرائيل من المرحلة الأولى من خارطة الطريق.

وأوضح أن هذه الممارسات تعتبر دليلا واضحا على استمرار تهرب الحكومة الإسرائيلية من استحقاقات السلام والتي تتمثل بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 1967 وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

وكان مسئولون في السلطة الفلسطينية أعلنوا نيتها الذهاب لمجلس الأمن الدولي لإقرار اعتراف بحدود الدولة الفلسطينية على الحدود المحتلة عام 67 في حال استمرار تعثر عملية السلام والمفاوضات مع إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى