سياسية

بعثة المراقبين العرب تزور مدينة حمص

نقلت وكالة “رويترز” يوم الاثنين 26 ديسمبر/كانون الأول عن مصدر ببعثة المراقبين العرب الذين أوفدتهم الجامعة العربية الى سورية، ان فريق المراقبين سيبدأ مهمته بزيارة مدينة حمص المضطربة يوم الثلاثاء.
ومن المتوقع أن تسافر أول مجموعة والمؤلفة من نحو 50 مراقبا الى سورية يوم الاثنين. ويرأس بعثة المراقبين الفريق السوداني محمد أحمد مصطفى الدابي.
وتابع المصدر أن بعثة المراقبين ستزور أيضا العاصمة دمشق وحماة وادلب يوم الثلاثاء.
من جانب آخر، قال علاء شلبي أمين عام المنظمة العربية لحقوق الإنسان يوم الاثنين، إن "المراقبين الذين يصلون دمشق يوم الاثنين، سينشرون فوراً اعتباراً من مساء اليوم في دمشق، وحمص، وادلب، وحماة، ودرعا، ثم في مرحلة لاحقة ستصل فرق أخرى بعد أربعة أو خمسة أيام لدعم الفرق الأولى والانتشار في مناطق جديدة هي دير الزور، القامشلي، والقطاع الساحلي".
وكان المجلس الوطني السوري قد أعلن يوم الاحد أن الجيش السوري يحاصر حي بابا عمرو في حمص، حيث ينفذ عملية أمنية، مطالبا بعثة المراقبين العرب بالتوجه إلى المدينة.
ودعا المجلس المراقبين إلى "التوجه بشكل عاجل وفوري إلى حمص والدخول إلى الأحياء المحاصرة فوراً، والقيام بالواجب الذي حضروا من أجله" . وطلب من المراقبين "التوجه إلى كل المناطق الساخنة في سورية أو الانسحاب وإنهاء المهمة إن لم يكن ذلك ممكنا".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى