أخبار الرياضة

جائزة تركيا الكبرى: ويبر ينطلق من المركز الاول مجددا

اكد الاسترالي مارك ويبر سائق ريد بول-رينو انه سيكون الرقم الصعب والمرشح الاقوى للفوز باللقب العالمي هذا الموسم
بعدما حل في المركز الاول خلال التجارب
التأهيلية لجائزة تركيا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.
وسينطلق ويبر (33 عاما) من المركز الاول للمرة الثالثة على التوالي والرابعة هذا الموسم والخامسة في مسيرته، مؤكدا ان فريقه ريد بول-رينو هو الافضل في البطولة هذا الموسم لان زميله وشريكه في صدارة الترتيب العام الالماني سيباستيان فيتل سينطلق من المركز الثالث خلف البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين-مرسيدس، علما بان السائق الالماني كان اول المنطلقين في سباقات البحرين واستراليا والصين ما يعني ان الفريق النمسوي فرض سيطرته بشكل تام على خط الانطلاق الاول.
وسيكون بطل العالم البريطاني جنسون باتون سائق ماكلارين-مرسيدس رابع المنطلقين امام سائقي مرسيدس جي بي الالمانيين ميكايل شوماخر ونيكو روزبرغ والبولندي روبرت كوبيتسا.
وحقق ثنائي فيراري نتيجة مخيبة في التجارب اذ حل الاسباني فرناندو الونسو في المركز الثاني عشر بعدما فشل في التأهل الى القسم الثالث الاخير من التجارب، فيما جاء زميله البرازيلي فيليبي ماسا في المركز الثامن.
ويأمل ويبر ان يحافظ على المركز الاول كما فعل في السباق الاخير في موناكو عندما فاز امام زميله فيتل، وذلك من اجل تحقيق انتصاره الثالث على التوالي هذا الموسم والخامس في مسيرته الاحترافية، والابتعاد بالتالي في صدارة الترتيب العام. يذكر ان باتون فاز بسباق الموسم الماضي متقدما على ويبر وفيتل الذي انطلق من المركز الاول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى